الأحد, 30 كانون1/ديسمبر 2018 17:52

الضرائب: وضع هيكل جديد للمصلحة يتناسب مع التطوير المنشود

Rate this item
(0 votes)
Pin it
 أكد عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة فى إطار التطوير وأن هذا القرار هو قرار سياسي ويشمل  التطوير خمس محاور أساسية يتمثل المحور الأول فى هندسة وتطوير الإجراءات حيث أن هناك 9

مجموعات قد قامت بدراسة كل ما يتعلق بالمصلحة من إجراءات فى كل من ( الضرائب العامة والقيمة مضافة ) وخلال أيام سيتم إعلان نتيجة المناقصة التي تم إجراؤها للشركات ، والمحور الثاني يتمثل في التكنولوجيا والميكنة ، والمحور الثالث يشمل تطوير بيئة العمل ، المحور الرابع يشمل تطوير الأفراد وأخيرا المحور الخامس يهتم بتطوير التشريعات .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده رئيس المصلحة ونائبه رضا عبد القادر ومساعده محمد ماهر بقيادات المصلحة من رؤساء قطاعات ورؤساء إدارات مركزية ورؤساء المناطق بمركز التدريب التابع للمصلحة وذلك لتوضيح خطة ومنهجية العمل بالمصلحة خلال الفترة القادمة .

وقال " عبد العظيم حسين "  أنه عند تطوير المصلحة لابد من أن يتم وضع هيكل جديد يتناسب مع هذا التطوير ، وبالتالي لابد من أن تتم إجراءات الدمج وأن يكون الدمج قبل عملية التطوير والمقرر أن يكون آخر موعد لتطوير المصلحة في 30 يونيو 2020 .

وأشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن تفعيل خدمة تقديم الاقرارات الضريبية اون لاين عبر الموقع الالكتروني لمصلحة الضرائب المصرية يعد تطور غير مسبوق في منظومة الضرائب ويسهم في التيسير علي ممولي الضرائب ، لافتا أن شركات الأموال تلتزم بتقديم الإقرار الضريبي عن الفترة الضريبية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 إلكترونيا وذلك عن طريق موقع مصلحة الضرائب المصريةwww.incometax.gov.eg مشيرا إلى أنتقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بالضريبة على القيمة المضافة سيكون إلكترونيا وذلك اعتبارا من أول يناير 2019.

وأضاف رئيس المصلحة أن هناك اهتمام كبير جدا لتطوير البنية التحتية للمصلحة ، مطالبا رئيس كل منطقة ( دخل وقيمة مضافة ) بعمل دراسة باحتياجات المنطقة ومأمورياتها الضريبية وعرضها في أسرع وقت عليه ، موضحا أن هناك جدية في الاهتمام ببيئة العمل والبنية التحتية حيث أن الدمج يحتاج إلى نموذج موحد ومتطور لشكل المأموريات والمناطق الضريبية يتناسب مع كل من المأمور والممول  حيث سيتم إجراء مسح لجميع مقار المأموريات والمبانى التابعة للمصلحة.

وأكد عبد العظيم حسين على ضرورة الإهتمام بالحصر والتسجيل فى الفترة القادمة على كافة المستويات بالمصلحة لأنه فى ظل القانون لن يتم تسجيل أى فرد إلا فى ضوء البيانات المتاحة للمصلحة لذلك فمن يملك المعلومة يملك القوة حيث أننا نستهدف توسيع قاعدة الممولين.

ولفت إلى أهمية العمل بروح الفريقفليس هناك عمل ينجز من خلال فرد واحد وأن العمل الناجح لا يكتمل إلا بجهود كل العاملين فالنجاح منسوب للجميع ،مطالبا جميع العاملين بتقديم مقترحاتهم بشأن تطوير المصلحة أو بشأن الفحص أو مقترحات بشأن التشريعات ليتم دراستها ورفعها لوزير المالية .

وفى سياق متصل شدد رضا عبد القادر نائب رئيس مصلحة الضرائب على اهتمام رئيس المصلحة برفع شأن العاملين بها ، مؤكدا أننا في هذه المرحلة لدينا مهمة جليلة لأن الضرائب تمثل العمود الفقريحيث تمثل 70% من إيرادات الدولة ومن ثم يقع على عاتق العاملين مسئولية كبيرة.

 وأكد على اهتمام رئيس المصلحة بترقيات العاملين وكذلك وضع نظام مرضي للحوافز ، مناشدا العاملين ببذل المزيد من الجهد لتحقيق الحصيلة المستهدفة .

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع