الأحد, 15 نيسان/أبريل 2018 14:42

«القاهرة التجارية»: 15% زيادة في أسعار الدواجن خلال شهر رمضان

Rate this item
(0 votes)
Pin it
كشفت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، ارتفاع الأسعار مع بداية شهر رمضان، نظرا لارتفاع الطلب وارتفاع أسعار مدخلات إنتاج الدواجن، وأن توافر الدواجن المجمدة في المجمعات الاستهلاكية يساهم في إحداث توازن في الأسوق.


وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن مرشحة للزيادة مع حلول شهر رمضان بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15%.

وأوضح "رئيس الشعبة"، في تصريحات خاصة، أن ارتفاع أسعار الأعلاف ووصول الطن إلى أكثر من 7000 جنيه، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الكتكوت، حيث وصل سعر الكتكوت إلى 10 جنيهات، كل ذلك يساهم في ارتفاع الأسعار مع بداية شهر رمضان.

وتابع إن ارتفاع معدلات نفوق الدواجن هي الأخرى قد تساهم في تحريك أسعار الدواجن، مؤكدا أن كل المعطيات تؤدي إلى ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن سعر كيلو الدواجن يتراوح ما بين 24 و25 و26 جنيها، وكرتونة البيض تتراوح أسعارها ما بين 35 و37 جنيها، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشهد حالة من التذبذب في أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية.

وتابع: أعيب على منتجي الدواجن رفع أسعار الكتكوت في الدورة الرمضانية القادمة، التي من شأنها رفع الأسعار، موضحا أن ارتفاع أسعار الكتكوت يخضع لآليات العرض والطلب، مضيفا: لا أقبل آليات العرض والطلب، وأفضل العمل على تثبيت أسعار الأعلاف والكتكوت حتى يعود ذلك على استقرار أسعار الدواجن.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع