Pin it
أعلنت وزارة المالية عن اتخاذ إجراءات جديدة بالجهات الإدارية، تسهم في تعزيز الحوكمة المالية والإدارية، والحفاظ على المال العام، وحقوق العاملين.

وطالبت الوزارة، في كتاب دوري جديد لقطاع الحسابات والمديريات المالية اليوم، رؤساء الإدارات المركزية ومديري عموم الشئون المالية بالجهات الإدارية، بالتوجيه بالمراجعة الدورية المستمرة على فترات متقاربة لكل البطاقات البنكية، والتأكد من صدورها أو سريانها للعاملين الذين مازالوا على رأس العمل فعليا، وإلغاء أي بطاقات صادرة لغيرهم، وإيقاف أي مبالغ لبطاقات العاملين الحاصلين على إجازات خاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين فورا للنيابة، على ضوء ما تسفر عنه هذه المراجعات الدورية.

وأكد عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، حظر استلام مدخلي البيانات لأي من بطاقات الدفع الإلكتروني، أو الأرقام السرية الخاصة بموظفي الجهة، بحيث يتم الالتزام بتشكيل لجنتين ثلاثيتين إحداهما لاستلام البطاقات والأخرى للأرقام السرية، على ألا يكون أعضاء اللجنتين من الوحدة الحسابية أو العاملين على منظومتي شبكة المعلومات المالية الحكومية «GFMIS»، ومنظومة الدفع الإلكتروني «GPS»، وألا يشترك أي منهم في اللجنتين معا.

وقال إن اللجنة الثلاثية الأولى تتولى استلام بطاقات الدفع الإلكتروني من البنك المتعاقد مع الجهة، وتسليمها للعاملين أصحاب البطاقات، وتحرير محضر بذلك، ويوقع عليه أعضاء اللجنة، ويعتمد من الجهة، ويرفق به صور البطاقات الشخصية لمستلمي البطاقات.

وأضاف أن اللجنة الثلاثية الثانية تتولى استلام الأرقام السرية من البنك المُتعاقد مع الجهة وتسليمها للعاملين، وتحرير محضر بذلك يوقع عليه أعضاء اللجنة، ويعتمد من الجهة، ويرفق به صور بطاقات مستلمي الأرقام السرية أيضا، لافتا إلى أن كل لجنة ترسل صورة من محضرها إلى ممثل وزارة المالية، وفرع البنك المتعاقد عليه.
 

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع