المالية: رفع قيمة الحد الأقصى للتأمين على أرباب العهد

أصدرت وزارة المالية كتابا دوريا بشأن الأسعار الجديدة الخاصة بعمليات التأمين من صندوق "التأمين لضمانات أرباب العهد".


وتم تحديد قيمة الحد الاقصى لمبلغ التأمين ليصبح 150 الف جنيه بدلا من 100 الف جنيه، مع الابقاء على الحد الأدنى لمبلغ التأمين كما هو بقيمة 200 جنيه.

وتضمن القرار الصادر عن وزارة المالية أن تكون مدة التأمين عن سنة مالية كاملة، فيما تم تعديل قيمة الحد الاقصى لقسط التأمين ليصبح 294 جنيها بدلا من 174 جنيها.

كما تم تحديد مسئولية الصندوق عن صرف التعويض للجهة الإدارية من تاريخ تحرير الشيك أو إصدار أمر الدفع الالكترونى بقيمة قسط التأمين، ولا يلتزم الصندوق إلا بتعويض قيمة العجز فقط فى عهدة أمين العهدة المؤمن عليها.

وبحسب القرار لا يدفع الصندوق سوي تعويض واحد فقط لأمين العهدة الذي سبق أن سدد له الصندوق تعويضا عن عجز بعهدته فى واقعة عجز سابقة.

فيما يتم استرداد مبلغ التعويض الذي دفعه الصندوق من أمين العهدة بإلزام الجهة الإدارية التابع لها بجدولة مبلغ التعويض وفي حالة عدم سداد كامل المبلغ يتم استيفاء الباقى من جميع مستحقاته المالية على اختلاف أنواعها لكون أموال الصندوق أموالا عامة يجب تحصيلها والحفاظ عليها.

كما شدد الكتاب الدورى انه على الجهات الإدارية التامين على أرباب العهد العاملين لديها، وحذر المشروع من التأخير في سداد قسط التأمين المستحق عن الميعاد المقرر هو اليوم الأول من السنة المالية المراد التأمين عنها.

وفي حالة التاخير يتم عن سداد قيمة القسط من قبل الجهة الإدارية في المعاد المقرر يتم إخطارها بالسداد خلال 15 يوما، وإن لم تستجب الجهة يتم إلزامها بأداء مقابل تأخير يومى يحسب على أساس سعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزي يضاف إليه 3% سنويا.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع