الإثنين, 07 كانون2/يناير 2019 09:55

المصيلحى: تسليم 1000 سيارة متنقلة للشباب أول مارس

Rate this item
(0 votes)
Pin it
أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إطلاق المرحلة السادسة من مشروع المنافذ والخدمات التسويقية المتنقلة، وسوف يتم تسليم السيارات للشاب أول مارس المقبل، وان المرحلة السادسة ستتضمن 1000 سيارة على 3 مراحل خلال 2019 توفر 4000 فرصة عمل . وقال فى المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس بحضور نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة،وهشام عكاشة رئيس البنك الاهلى إن هذا المشروع يتم بالتنسيق والتعاون والمشاركة بين وزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والبنك الاهلي، وانه سيتم البدء فى المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتى نهاية شهر يناير الحالي، لافتا الى انه سيتم البدء فى تلقى الطلبات بالمشروع من 15 يناير وحتى 15 فبراير المقبل.

واوضح أن الهدف من مشروع السيارات المتنقلة هو المساهمة فى القضاء على الفقر،من خلال توفير فرص عمل شريفة للشباب تحسن من معيشتهم وتسهم فى القضاء على ارتفاع الأسعار وتوفر الأمن الغذائى للمناطق التى لا يوجد بها منافذ تموينية ثابتة.

وقال إن الفئات المستهدفة والمستفيدة من المشروع هم شباب الخريجين والباحثون عن فرص عمل على مستوى الجمهورية على ان تكون المناطق المستهدفة المدن الجديدة والأحياء العشوائية والقرى الفقيرة،وان هذه السيارات سوف توفر اللحوم والدواجن والخضراوات المجمدة بأسعار مخفضة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نيفين جامع ان مشروع المنافذ المتنقلة سيغطى أنحاء الجمهورية لتوفير السلع الغذائية، وقالت إن السيارات مؤمن عليها وهى موديل 2019. وأن المرحلة السادسة ستشمل محافظات عديدة مع مراعاة التوزيع الجغرافى الجيد، لإتاحة فرصة عمل للشباب، والقضاء على البطالة لتحقيق عائد مناسب لهم، وتم تنقية الطلبات عن طريق لجنة عادلة.

وأكد هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى ان دور البنك هو الشمول المالى فى التعامل مع المستفيدين من الشباب. وقال إنه يتم توفير التمويل اللازم لجميع مراحل المشروع السابقة والحالية، حيث بلغ تمويل المراحل الخمس السابقة 60 مليونا، ويبلغ تمويل المرحلة السادسة 160 مليون جنيه.

وأوضح الدكتور أيمن عكرش نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين ان اهم الشروط الواجب توافرها فى المتقدم الحصول على مؤهل عال أو متوسط. ونقاء صحيفة الحالة الجنائية، وآداء الخدمة العسكرية. وألا يعمل المستفيد بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص المنظم، وألا تقل السن عن 21 سنة ولا تزيد على 50 سنة، ولا يكون أحد أفراد الأسرة حتى الدرجة الثانية قد استفاد من المشروعات القومية التابعة للوزارة وقطاعاتها.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع