السبت, 12 كانون2/يناير 2019 08:54

الملا: تكثيف البحث والاستكشاف عن البترول والغاز

Rate this item
(0 votes)
Pin it
أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه يتم حالياً تنفيذ برنامج عمل بالتعاون مع الشركاء الأجانب لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف والإسراع بتنفيذ مشروعات تنمية الحقول المكتشفة لوضعها على خريطة الإنتاج وزيادته والمساهمة فى تعويض التناقص الطبيعى فى انتاج الآبار البترولية من أجل الاستمرار فى تأمين احتياجات البلاد من الغاز الطبيعى والمنتجات البترولية وتلبية متطلبات خطط التنمية الاقتصادية.

وطالب الوزير ،خلال رئاسته لأعمال الجمعية العمومية لشركتى رشيد والبرلس للغاز لاعتماد الموازنة التخطيطية لعام 2020/2019 باتخاذ الإجراءات التى من شأنها العمل على تخفيض تكلفة الإنتاج وترشيد الاستهلاك والتطوير المستمر لأنظمة السلامة والأمان الصناعى ، فضلاً عن العمل على الاستمرار فى تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية وتعظيم الاستفادة منها والتسهيلات الإنتاجية المتاحة.

ومن جانبه ،أكد المهندس صبرى الشرقاوى رئيس شركتى رشيد والبرلس للغاز أن العام المالى المقبل يشهد استكمال وضع آبار مشروع تنمية وإنتاج الغاز المرحلة 9(ب) بالمياه العميقة بغرب الدلتا على خريطة الإنتاج، وتم الانتهاء من حفر 4 آبار وربط بئرين منها على الإنتاج فى الربع الأخير من عام 2018، وجار استكمال وضع باقى آبار المشروع والبالغ عددها 6 آبار تباعاً حتى الربع الأول من عام 2020. ومن المخطط حفر 3 آبار تحتوى على احتمالات واعدة . وأضاف أنه جار حالياً العمل على تحديد آبار المرحلة العاشرة والتى تلى المرحلة 9(ب). وأضاف رئيس الشركة أن موازنة العام المالى 2019 / 2020 تستهدف ضخ استثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار لتنفيذ عدد من المشروعات .

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع