الأربعاء, 10 كانون2/يناير 2018 07:37

بحثها قابيل مع «جوشى » الصينية.. استثمارات جديدة لتصنيع مواد التغليف برأسمال مليار جنيه

Rate this item
(0 votes)
Pin it
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن شركة جوشي  الصينية لإنتاج الفايبر جلاس  بدأت فى تنفيذ المرحلة الرابعة من مراحل الانتاج والتى تتضمن طحن المواد الخام وتصنيع مواد التغليف محليا برأسمال يبلغ 60 مليون دولار ( نحو مليار جنيه مصرى )، مشيراً إلى انه سيتم الانتهاء من عمليات الانشاء وبدء التشغيل الفعلى لهذه  المرحلة خلال الأشهر القليلة المقبلة.


وقال الوزير إن مصنع جوشى لإنتاج الفايبر جلاس مقام على مساحة 146 ألف متر وتبلغ استثماراته 520 مليون دولار وينتج نحو 200 ألف طن سنويا ويتيح 2000 فرصة عمل مباشرة، مشيرا إلى ان المصنع  يخصص 99 % من إنتاجه للتصدير، وهو ما ساهم  فى تحقيق مصر للمركز الثالث كأكبر دولة منتجة للفايبر جلاس على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة والصين.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع جانج وينشاو رئيس مجلس ادارة شركة جوشي  الصينية لإنتاج الفايبر جلاس بالعين السخنة والوفد المرافق له، حيث تناول اللقاء الاستثمارات الحالية والمستقبلية للشركة بالسوق المصرية.

وأوضح قابيل أن ضخ هذه الاستثمارات الجديدة هو تأكيد على استعادة مصر لمكانتها كأحد أهم مقاصد الاستثمار إقليمياً ودولياً ،مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات عديدة فى القطاع الصناعى خاصة بعد حزمة الإجراءات والقوانين التى صدرت مؤخراً لتسهيل بيئة ومناخ الأعمال فى مصر.

من جانبه، قال جانج وينشاو رئيس مجلس ادارة شركة جوشى الصينية لإنتاج الفايبر جلاس إن الشركة ستوقع نهاية  الشهر الحالى اتفاق تعاون مع المركز القومى للبحوث لإنشاء مركز ابحاث للمواد المركبة فى مصر.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع