الإثنين, 11 حزيران/يونيو 2018 15:37

بحضور وزراء الاستثمار والسياحة والآثار إعلان إجراءات التأهيل لإدارة المتحف المصرى الكبير

Rate this item
(0 votes)
Pin it
أعلنت وزارتا الاستثمار والتعاون الدولى والآثار، فى مؤتمر صحفي، عن إجراءات التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصرى الكبير.


تتضمن شروط التقدم توجيه الدعوة للشركات او التحالفات للتعاقد لإدارة وتشغيل خدمات المتحف، بشرط توافر سابقة أعمال فى إدارة المتاحف أو المؤسسات الثقافية والتجارية والسياحية الكبرى، وكذلك مجالات الاستثمار والتطوير والتشغيل والصيانة بالإضافة إلى توافر القدرات والإمكانات والخبرات السابقة لإدارة وتشغيل مشروعات مشابهة طبقاً لمعايير الجودة العالمية، كما يجب أن تكون الكفاءات والجدارات المقدمة فى مجملها ذات صلة بمعالم ومنشآت كبري.

ويتم تقييم مستندات المتقدمين للتأهيل، طبقاً للقواعد والمعايير الدولية المعترف بها ومن ضمنها لوائح هيئة التعاون الدولى اليابانية «جيكا»، وسوف يتم إعداد قائمة مختصرة بأسماء الشركات أو التحالفات المؤهلة التى يقع عليها الاختيار وإبلاغها فى أغسطس 2018 تمهيداً لاستكمال عملية الطرح.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أن كافة الوزارات المعنية وفى مقدمتها وزارة الآثار قدمت كل سبل الدعم لإنجاز هذا المشروع والانتهاء منه وفقا للجدول الزمنى الموضوع من خلال تعاون بناء ومثمر مع شركائنا فى التنمية اليابانيين.

وأكدت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الآثار كانت حريصة على توفير تمويل اضافى لاستكمال المشروع بقيمة حوالى 450 مليون دولار وتم بدء الصرف منه على المشروع فى يناير 2018.

وأوضح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن المتحف المصرى الكبير هو الهرم الجديد فى منطقة آثار الجيزة و انه ليس فقط متحفا لعرض القطع الاثرية الخاصة بحضارة مصر القديمة بل صرح ثقافى و مجتمعي.

وأشار وزير الآثار إلى أن المتحف يضم ايضا مجموعة من المحال التجارية و 10 مطاعم منها اثنان مطلان على أهرامات الجيزة، وقاعة للمؤتمرات تسع ألف شخص وصالة عرض سينمائى تسع 500 فرد ، ومركزا لتعليم الحرف التراثية والفنون التقليدية، ومكتبات ومساحات لإقامة الفعاليات، ومبنى متعدد الأغراض.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ان مصر تزخر بإمكانات هائلة فى منتجاتها السياحية، و تحتضن أهم آثار العالم وقالت: «لا ابالغ عندما أقول انها عاصمة السياحة الثقافية فى العالم».

وأشارت إلى أن المتحف المصرى الكبير سوف يمثل أحد الأعمدة الأساسية لهذا النمط السياحى الهام عند افتتاحه.

وأوضحت أننا نسعى أن نقدم للسائح الذى يزور مصر تجربة مختلفة واستثنائية تعكس عظمة الحضارة المصرية فى إطار اكثر حداثة وجاذبية، وذلك تماشيا مع متطلبات العصر والتقدم التكنولوجى مشيرة الى أن الوزارة تسعى لان تعيد تقديم الآثار المصرية للعالم فى صورة تمتزج فيها الاصالة بالحداثة، لجذب شرائح جديدة من السائحين خاصة من الشباب الذين يبحثون عن تجربة سياحية مختلفة يمتزج فيها التاريخ مع التكنولوجيا الحديثة.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع