Pin it

يعلن البنك المركزى المصرى الضوابط والشروط النهائية للمبادرة الجديدة لدعم التمويل العقارى خلال أيام، والمبادرة كلف بإطلاقها الرئيس السيسي لدعم التمويل العقاري بفائدة  3% والتقسيط على 30 سنة.

ويترقب السوق طرح وزارة الإسكان الإعلان عن أول شقق المبادرة خلال الأيام المقبلة، ونستعرض شروط وتفاصيل حجز الشقق كالتالي:


- حدد البنك المركزي الشروط المبدئية للاستفادة من المبادرة وهي أن تكون الوحدات جاهزة وكاملة المرافق وكافة مستنداتها قانونية.


- الحد الأقصى لسعر الشقّة لمحدودي الدخل 350 ألف جنيه، والحد الأقصى لسعر الشقّة لمتوسطي الدخل مليون جنيه، والحد الأقصى لدخل الفرد محدودي الدخل 4500 جنيه شهريا للأعزب و6 آلاف جنيه للمتزوج، والحد الأقصى لدخل متوسط الدخل 10 آلاف جنيه للأعزب والمتزوج 14 ألف جنيه.

  -  عدم الحصول على شقة مدعومة من الدولة، وعدم الاستفادة من مبادرات دعم التمويل العقاري التي سبق طرحها.



- ألا تقل سن المواطن عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعى.



_  وفي حالة وفاة صاحب الوحدة، يلتزم الورثة بسداد باقي أقساط الشقّة.


_ لا يجوز بيع الشقة الممولة إلا بعد مرور 7 سنوات، ولا يشترط أن تكون الشقّة من مشروعات الحكومة، ويمكن التعاقد مع شركة قطاع خاص بشرط سلامة موقفها قانونيا.

_  المبادرة متاحة على مستوى أنحاء الجمهورية سواء بالمدن الجديدة أو المحافظات، والمشاركة فى المبادرة متاحة لكل المواطنين سواء موظفي الحكومة أو القطاع الخاص أو أصحاب المهن الحرة.

 _ ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية.



وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية -سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات.

وبلغ عدد المواطنين المُسددين لمقدمات جدية الحجز ما يزيد عن عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع