الإثنين, 11 شباط/فبراير 2019 16:10

تأثير الألوان على الإنسان

Rate this item
(0 votes)
Pin it
تعتبر الألوان الشيء الجميل في حياتنا، والتي تعطي الحياة معنىً، فلولا الألوان لما استطعنا تمييز الأشياء، ولأصبحت حياتنا بائسة تفتقر المرح والسرور، حيث إنّها تعتبر باعثاً للحيوية والنشاط والجمال. تحتوي الطبيعة على العديد من

الألوان بتدرجاتها، ويختلف تفضيل الألوان من شخص لآخر، ومن خلال معرفة اللون المفضل لدى كل شخص، فإنّ ذلك يساعد في معرفة طبيعة ذلك الشخص، فعادةً ما نرى أنّ الأشخاص الذين يمتازون بالحكمة والعقلانية يفضلون اللون الأخضر، بينما الأشخاص الذين يفضلون العزلة أو الانطواء فإنّهم بالغالب يفضلون اللون الأزرق. يختلف تأثير الألوان على الإنسان من لون لآخر، حيث إنّ كل لون يمتاز بخصائص معيّنة تكسبه سمات تميّزه عن غيره من الألوان، وهذه السمات تعطي اللون قدرة على تغيير مزاج الإنسان، بالإضافة إلى قدرة بعض الألوان على علاج بعض الأمراض أو التخفيف من حدّتها.
تأثير الألوان على الإنسان التأثير النفسي :
اللون الأبيض: يوحي بالهدوء، ويشعر النفس بالارتياح والطمأنينة.
اللون الأسود: يوحي بالوقار والرزانة، وفي بعض الأحيان ينتابنا إحساس بالهيبة والخوف عند رؤيته.
اللون الأخضر: يوحي بالأمل والحياة، حيث ترتاح النفس ويحسن مزاجها، بالإضافة إلى شعورها بالمرح عند وجودها بين الأشجار والمناطق الخضراء.
اللون الأحمر: من الألوان المثيرة والتي توحي بالنشاط والحيوية، كما ويعتبره البعض رمزاً للحب.
اللون الأصفر: يلفت الانتباه، ويزيد من فرصة تذكر الأشياء المرتبط باللون الاصفر، حيث يعتبر عامل منشط للذاكرة، وهو لون يوحي بالسعادة والسرور.
اللون البرتقالي: يوحي بالنشاط والاندفاعية، ويمتاز عادة الاشخاص الذين يفضولن هذا اللون بالإبداع والروح المرحة.
التأثير العلاجي:
اللون الأبيض: يستخدم الضوء ذو اللون الأبيض في علاج الصفار الذي يصيب الأطفال حديثي الولادة، كما ويساعد ارتداء الثياب ذو اللون الأبيض مع التعرض للشمس في علاج مرض الدرن الرئوي.
اللون الأخضر: يساعد في التخفيف من آلام مرضى السرطان، وبعض الآلام العضوية الأخرى، ويحسن من الحالات النفسية الصعبة التي يمرّ بها بعض الأشخاص، وخاصّة إذا كان التعرّض لمشاهدة اللون الأخضر من خلال الحدائق الخضراء الفسيحة.
اللون الأصفر: يساعد في بناء وتجديد خلايا بعض الأعضاء في الجسم، مثل الطحال والبنكرياس، ويحسّن من الحالة المزاجية، كما ويزيد من قدرة الدماغ على التذكر.
اللون الأحمر: يزيد من القدرة الجنسية، حيث يعمل تنشيط الجسم وتهيج الأعضاء الجنسية، ممّا يزيد من الرغبة الجنسية لدى الشخص.
اللون البرتقالي: يتعبر لوناً منشطاً ومقوياً للجهاز العصبي والجهاز الهضمي، كما ويستخدم في علاج التهابات العين.

 

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع