الإثنين, 14 أيار 2018 07:43

توريد 2.6 مليون طن قمح بـ 10.3مليار جنيه خلال 30 يوما

Rate this item
(0 votes)
Pin it
أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية استلام نحو  2.6  مليون طن قمح محلى من المزارعين والفلاحين  بتكلفة إجمالية نحو 10.3 مليار جنيه خلال 30 يوما من  موسم الحصاد والتوريد الرسمى الذى بدأ فى 15 أبريل 2018، كما تم رفض استلام نحو 19245 طنا من الأقماح القديمة والتى تحتوى على حشرات أو شوائب.


وقال الوزير إن معدلات التوريد فى هذا العام مرتفعة للغاية نتيجة للعوامل الجوية التى أدت إلي  تبكير موعد الحصاد مقارنة بمثيلتها فى العام الماضى حيث تسلمت وزارة التموين نحو 1.4 مليون طن خلال نفس الفترة هذا العام.

وأوضح الوزير أن الحكومة حريصة على دعم الفلاح وشراء كامل كميات القمح المحلى بأسعار تنافسية وتسهيلات فى التسليم والسداد لتأمين الاحتياطى الإستراتيجى من القمح الذي  يستخدم فى انتاج الخبز المدعم، بما له من مواصفات جيدة تفوق مثيله من القمح المستورد، لافتا إلى أنه من المتوقع وصول معدلات التوريد نحو 3.5 إلى 4 ملايين طن هذا العام.

وأوضح المصيلحى أن هناك جهودا متميزة تبذل من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلة فى شركات مطاحن قطاع الأعمال العام  وشركات المضارب والشركة المصرية القابضة للصوامع والبنك الزراعى المصرى فى تسهيل عمليات شراء وتخزين القمح وسداد مستحقات المزارعين بشكل منتظم ولافتا إلى رغبة الوزارة فى شراء كل الكميات المتاحة.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع