الأربعاء, 13 آذار/مارس 2019 09:07

توفيق: استنساخ تجربة المغرب فى صناعة السيارات.. إستراتيجية لتشغيل مصانع قطاع الأعمال العام بالطاقة المتجددة

Rate this item
(0 votes)
Pin it
كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام عن استراتيجية لتشغيل المصانع التابعة للوزارة بالطاقة الجديدة والمتجددة، مما سيعزز من الاستثمار فى هذا المجال أمام القطاع الخاص.

وأضاف خلال لقائه جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسى مساء أمس أن القدرات الكهربائية الجديدة تصل لنحو 4000 ميجاوات، والتى تفوق مشروع «بنبان» فى أسوان لإنتاج الطاقة الشمسية بنحو مرتين ونصف، مشيرا إلى أن الخطط تستهدف أيضا مسامة الطاقة الجديدة فى مجمع الألومنيوم بنجع حمادى بنحو 15%.

وأضاف أننا نحتاج نحو 25 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة لتطوير مصانع قطاع الأعمال العام الأمر الذى يجعل بيع الأصول والأراضى غير المستغلة التابعة لها أمرا مهما لتمويل عمليات التطوير والتحديث.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على تخصيص معظم عائد عمليات البيع لصالح تطوير الشركات، حيث تصل مديونيات الشركات لنحو 38 مليار جنيه.

وأضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد طرح حصص من شركات قطاع الأعمال العام المدرجة فى البورصة فى المرحلة الأولي، فضلا عن أن المرحلة الثانية سوف تشهد طرح حصص من رؤوس أموال شركات جديدة لأول مرة، مما يزيد من عمق البورصة المصرية.

وأضاف أننا نسعى لاستنساخ تجربة المغرب فى قطاع السيارات، من خلال الدخول فى مشاركات مع شركات عالمية لإنتاج أجزاء من السيارات، وفى الغالب قد يكون جسم السيارة، فضلا عن تدشين صناعات مغذية للسيارات الأمر الذى يعزز من القيمة المضافة لهذه الصناعة فى مصر.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع