توفيق: طرح مناقصة اختيار شريك لشركة محطات شحن السيارة الكهربائية الأسبوع المقبل

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لمصراوي، إنه سيتم طرح المناقصة لاختيار شريك لتأسيس وإدارة شركة محطات شحن السيارة الكهربائية الأسبوع المقبل بنظام القائمة المختصرة.


"يجتمع المؤسسون اليوم للموافقة على كراسة الشروط تمهيدًا للطرح، والمتوقع أن تطرح الكراسة على الشركات المؤهلة الأسبوع المقبل" وفقا لتوفيق.

وأوضح الوزير أن اللجنة المشكلة من مؤسسي شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية أهّلت 11 شركة (كشريك محتمل) للمشاركة في المناقصة لتقديم عرض فني ومالي لاختيار الشريك.

وتنظر اللجنة في ملفات الشركات أو التحالفات التي أبدت اهتماما بالمشاركة في تأسيس الشركة الجديدة بناءً على الخبرة والملاءة المالية.

وتبحث الوزارة عن شريك للمساهمة بحصة 25% في تأسيس وإدارة وتشغيل الشركة بمحطاتها من خلال عقد متوسط المدى مقابل نسبة من صافي الربح، وفقا لبيان سابق.

وسيتم تأسيس شركة محطات الشحن برأسمال 150 مليون جنيه، وستبلغ حصة المال العام فيها 45% على أن تبلغ مساهمة القطاع الخاص 55% بينها حصة تصل إلى 25% لصالح شركة الإدارة.

ويساوي رأس مال الشركة نحو ثلث التكلفة الاستثمارية للمشروع، فيما سيتم تدبير 300 مليون جنيه المتبقية من الاستثمارات اللازمة للمشروع من خلال تمويل مصرفي محلي.

وستعمل الشركة فور تأسيسها على إنشاء وتشغيل 3000 شاحن خلال 18 شهرًا في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة ومدينة شرم الشيخ والطرق السريعة.

ووقعت شركة النصر للسيارات مذكرة تفاهم مع شركة صينية لإنتاج سيارة كهربائية في مصر، هذا الشهر، ويتوقع أن يتم توقيع العقود النهائية خلال شهرين

وتسعى الوزارة لتوفير البنية التحتية اللازمة للسيارات الكهربائية والتي تتكامل مع مشروع الوزارة لإنتاج أحجام مختلفة من المركبات الكهربائية (ملاكي / ميكروباص)، من خلال شركاتها التابعة (النصر / الهندسية للسيارات) بالتعاون مع شركات أوروبية وآسيوية.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع