Pin it

جلوبال تيليكوم تسدد 82.3 مليون دولار قيمة الدفعة الثانية من التسوية الضريبية

أعلن عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن قيام شركة جلوبال تيليكوم بسداد الدفعة الثانية بمبلغ 82.3 مليون دولار أمريكي، وذلك وفقا للاتفاق الذي تم توقيعه في شهر يونيو الماضي مع شركة جلوبال تيليكوم لتسوية النزاع الضريبي بين الشركة وشركاتها التابعة ومصلحــــة الضرائب المصرية.

وتضمن الاتفاق الذي تم توقيعه يونيو الماضي، أن تسدد جلوبال تيليكوم مستحقاتها الضريبية الخاصة بها وبشركاتها التابعة للخزانة العامــــة حتى 31 ديسمبر 2018 بإجمالي 136 مليون دولار، وذلك على دفعتين، الأولى بقيمة 53.7 مليون دولار أمريكي تم دفعها مع توقيع الاتفاق، والثانية بمبلغ 82.3 مليون دولار أمريكي والتي تم سدادها الإثنين.

وقال " حسين " إن هذا الاتفاق يأتي حرصا من وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية على سرعة إنهاء أي نزاع ضريبي مع ممولي الضرائب بشكل ودى من أجل استقرار المراكز المالية والضريبية للشركات العاملة في مصر وتحفيزا للاستثمار.

وأضاف أن وزير المالية الدكتور محمد معيط قد أكد على ضرورة حل هذا النزاع الضريبي وديا، لإرسال رسالة لمجتمع الأعمال المصري والدولي تؤكد حرص الدولة المصرية على حل أية خلافات مع الشركات العاملة في مصر وديا وفي نفس الوقت الحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة.

ووجه " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " الشكر لقيادات وأعضاء وزارة المالية ومصلحة الضرائب وإدارة البورصة المصرية، المشاركين في هذا الاتفاق على ما بذلوه من جهود حثيثة ومساهمات فعالة لإتمام نجاح هذا الاتفاق.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع