Pin it
كشف اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن آخر الإحصائيات الخاصة بمعدلات الطلاق التي يرصدها الجهاز بشكل دوري، حيث أكد رئيس الجهاز أنه لم يتم رصد معدلات الزواج والطلاق في الفترة التي تزامنت مع ظهور فيروس كورونا المستجد، وذلك نتيجة الأوضاع الاستثنائية التي ترتبت على ظهور الفيروس.

وقال اللواء خيرت بركات، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه بالرجوع إلى تقارير وإحصاءات المقارنة لعامي 2018 و2019 نجد أن شهادات الطلاق حققت زيادة نسبية طفيفة عام 2019 مقارنة بعام 2018، حيث بلغت حوالي 225 ألف عام 2019، مقابل 211 ألف حالة طلاق عام 2018، بزيادة بلغت حوالي 7%.

وأضاف رئيس جهاز الإحصاء، أن شهادات الطلاق للفترة التي صاحبت ظهور فيروس كورونا المستجد سيتم رصدها خلال التقرير السنوي الجديد لعام 2020.

وشهدت الشهور الماضية جدلا واسعا حول تأثير الحظر المفروض على زيادة معدلات الطلاق من عدمه، نتيجة زيادة فترة بقاء المواطنين في المنازل.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء في 25 يونيو الماضي، ‪ قراراً بإلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق.

ويعتبر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أبرز الجهات المعنية برصد كافة البيانات والمعلومات والمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع