الأحد, 21 نيسان/أبريل 2019 01:34

شاكر يبحث في الرياض.. غداً الربط الكهربائي وتنفيذ تفاهمات التعاون المشترك

Rate this item
(0 votes)
Pin it
يتوجه وفد رفيع المستوي برئاسة د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة غداً إلي المملكة العربية السعودية ويضم المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء لحضور اللجنة المشتركة وورشة عمل وندوة مستقبل الطاقة ويتابع في سلسلة من الاجتماعات المشتركة برامج العمل في المشروعات التي تم توقيعها بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خاصة الربط الكهربائي بين شبكتي البلدين.

كشف شاكر أن قطاعي الكهرباء في البلدين بدأ العمل التنفيذي لتفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها وأن ورشة عمل تشارك فيها كافة قيادات الطاقة لوضع رؤية مستقبلية لاستراتيجية الفترة القادمة خاصة فيما يتعلق بإدارة الأصول والتدريب والأبحاث والاستخدامات السلمية للطاقة النووية والطاقات المتجددة.
أوضح الدسوقي أنه تم توقيع اتفاقيتين للتعاون الشامل مع متابعة مستمرة وعمل مشترك لانجاز برامج العمل وتشمل إدارة الأصول والدراسات والأبحاث والتدريب ونقل الخبرات وتبادل الوفود والزيارات إلي جانب الأمور الفنية المتعلقة بمشروع الربط الكهربائي والسعي لإقامة سوق عربية مشتركة للطاقة لخدمة التنمية في الوطن العربي والتعاون في مجالات الطاقة المتجددة والاستخدامات السلمية النووية.
أضاف الدسوقي نعمل مع الجانب السعودي منذ أكثر من 10 سنوات من خلال تبادل للخبرات والوفود في مجالات متعددة بالإضافة لرغبة مشتركة لدعم التعاون المستقبلي في مختلف مجالات الكهرباء وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية باعتبار أن شبكتي كهرباء البلدين الركيزة الأساسية للتعاون الكهربائي العربي والأوروبي حيث تمثل قدرات البلدين حوالي 85% من القدرات المنتجة في المنطقة ولديهما خطط واعدة لزيادتها وسيتم خلال المباحثات بحث تفعيل الاتفاقيات وتنفيذ مشروعات مشتركة تخدم البلدين.
بالنسبة لمشروع الربط الكهربائي سيتم توقيع عقود التنفيذ قريباً مع الشركات الفائزة بالمناقصة بما يحقق تبادل 3 آلاف ميجاوات في الاتجاهين وضمان التشغيل الاقتصادي للقدرات المتاحة واستغلالها بالصورة الأمثل وتنفيذ جداول العمل الجديدة بعد أن تم توفير التمويلات المطلوبة.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع