Pin it
 أكدت شعبة الثروة الداجنة باللاتحاد العام للغرف التجارية أن أسعار الدواجن فى الأسواق المحلية تشهد استقرارا، مشيرة إلى زيادة المعروض والإنتاج المحلى ما ساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن، وأن فرص التصدير وجذب استثمارات جديدة فى قطاع الثروة الداجنة أصبح فى حيز التنفيذ بعد إعلان مصر دولة خالية من إنفلونزا الطيور، والإعلان عن الخريطة الاستثمارية لمشروعات الثروة الداجنة.

 
ومن جانبه أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة باللاتحاد العام للغرف التجارية أن أسعار الدواجن اليوم السبت 11-7-2020 تشهد استقرارا فى محلات التجزئة، حيث سجل الكيلو 22 - 23 جنيها من المزرعة، على أن يصل سعرها للمستهلك بين 25 - 27 جنيها للكيلو.
 
وأضاف السيد، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن أسعار الدواجن البلدي 28 جنيها للكيلو من المزرعة، وسعرها إلى 30-32 جنيها للكيلو بالنسبة للمستهلك، فيما يصل سعر البيض 28 جنيها للكرتونة فى المزرعة، وسعر المستهلك يتراوح بين 33 - 35 جنيها للكرتونة.
 
يذكر أن الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، تواصل حملاتها التحصين ضد مرض أنفلونزا الطيور والامراض الوبائية والتى يقوم بها اطباء الطب الوقائى بالهيئة والمحافظات كأجراء احترازي حفاظا على الثروة الداجنة وزيادة الإنتاج.
 
وقال الدكتور عبد الحكيم  محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، في تصريحات "اليوم السابع "، إن الهيئة ممثلة فى الادارة المركزية للطب الوقائى تتولى من جانبها إصدار شهادات الأمان الحيوى لمزارع الدواجن بعد أن يتم التأكد من مطابقتها لشروط الأمان الحيوى، بالإضافة الى اعطاء تصاريح نقل الطيور الصادرة من الادارات البيطرية التى تتبع المديريات البيطرية وتصريح الطيور المنقولة بين المحافظات.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع