الجمعة, 28 كانون1/ديسمبر 2018 09:05

«شعبة الدخان»: زيادة فترة تخزين «التبغ» يساهم في استقرار أسعار السجائر

Rate this item
(0 votes)
Pin it
أشادت شعبة السجائر والدخان باتحاد الصناعات بقرار وزارة المالية رقم 749 لسنة 2018، الصادر أمس والمتعلق بتعديل المادة 123 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، حيث تضمن القرار السماح بتخزين الدخان «التبغ»، بالمخازن المتخصصة لمدة عامين اعتبارا من تاريخ التخزين بدلا من عام واحد.


وأكد إبراهيم الإمبابى، رئيس شعبة الدخان والمعسل باتحاد الصناعات، أن القرار جاء استجابة لمطالب الشركات المنتجة للتبغ في وقت سابق مع وزير المالية الدكتور محمد معيط، مضيفا أنه سيساهم في تحقيق الاستقرار في سوق السجائر في مصر، وتوفير المواد الخام اللازمة للإنتاج.

وأوضح رئيس شعبة الدخان لـ«فيتو»، أن زيادة مدة التخزين يعمل على توفير المادة الخام اللازمة للإنتاج والشركات لفترة أطول وعدم تأثرها بالنقص، والذي يعرقل الإنتاج، مؤكدا أن زيادة مدة التخزين يساهم في زيادة تأمين الشركات من التبغ.

وأشار«رئيس الشعبة» إلى أن توافر المواد الخام وزيادة فترة التخزين؛ يساهم في تحقيق استقرار أسعار السجائر في السوق وعدم ارتفاعها.

يذكر أن «الدخان الخام» يعد محصولا زراعيا له مواسم مختلفة، ويرتبط بمواعيد زراعة وحصاد وتجهيز وتعبئة وتسويق تختلف باختلاف مواطن زراعتها وأنواعها وأصنافها، ويقدم التجار على الشراء والاستيراد في تلك المواسم، لتخزينها لحين الاحتياج إليها.

كما أن زيادة مدة التخزين للتبغ تعد ضرورية لإتمام عمليات «التعتيق» وتحسين مواصفات الأدخنة وزيادة جودتها.

وكانت وزارة المالية أكدت أن المنتجات الواردة غير تامة الصنع سيتم محاسبتها بسعر الدولار الجمركي 16 جنيهًا للدولار، ومنها "التبغ" الذي تستخدمه الشركة الشرقية للدخان.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع