Pin it
 أكدت الشعبة العامة للثروة الداجنة أن قطاع الاستثمار الداجني يشهد تقدما ملحوظا خلال الأعوام الماضية، مشيرة إلى أن نتاج هذا وضح في عدة نقاط منها ارتفاع الناتج المحلي من الدواجن والبيض وهو ما انعكس على الأسعار بالنسبة للمستهلك.

 
ومن جانبه قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة إن أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 14 - 7 - 2020 تشهد استقرارا، حيث سجلت 23 جنيها من المزرعة، على أن يصل سعرها للمستهلك بين 25 - 28 جنيها للكيلو.
 
وأوضح رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة في تصريحات خاصة لليوم أن كرتونة البيض سجلت 28 جنيها في المزرعة، مشيرا إلي أن سعر المستهلك يتراوح بين 33 - 35 جنيها، فيما سجلت الدواجن البلدي 28 جنيها للكيلو  من المزرعة، ويصل سعرها إلى 30-32  جنيها للكيلو بالنسبة للمستهلك.
 
وكانت وزارة الزراعة أكدت أن صناعة الدواجن  تعتبر من الصناعات كثيفة العمالة وحجم الاستثمارات فيها بلغ 90 مليار جنيه ويعمل بها 3 ملايين شخص ويصل انتاجنا من دواجن التسمين قرابة 1.4 مليار طائر وهذا الانتاج يكفي بنسبة كبيرة استهلاكنا المحلى حيث يصل نصيب الفرد 20 كيلو في العام ولدينا اكتفاء ذاتي من بيض المائدة ويصل انتاجما الى 12 ملسار بيضة سنويا.
 
وأكدت الوزارة  على عمل وزارة الزراعة على توفير التمويل اللازم لتطوير مزارع الدواجن في الوادي والدلتا وتحويلها من المفتوح الى المغلق بفائدة 5% لتقليل النافق  وزيادة دخل المزارعيين، وتعتمد خطة الوزارة على التوسع في المزارع النظامية في الظهير الصحراوي وتحويل مزارع التربية المفتوحة الى تربية مغلقة وجاري عمل قاعدة بيانانت واقعية لحصر كافة المزارع النظامية وغير النظامية ومصانع الأعلاف والأمصال واللقاحات ومحال بيع الدواجن للنهوض بالصناعة على أسس علمية.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع