Pin it
صرفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، سلعا مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم بقيمة 98.5 مليون جنيه، من يوم 1 إلى يوم 9 من شهر فبراير الحالى ، عن شهر يناير الماضى .

يشار إلى أن وزارة التموين تقوم بصرف سلع مجانية لحاملى بطاقات الخبز المدعم، عن ما تم توفيره من الخبز المدعم لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية، يقوم بصرف تلك السلع فى الشهر التالى من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر.

تستمر فروع المجمعات الاستهلاكية، ومحال البقالة التموينية ، وفروع مشروع جمعيتى ، فى صرف المقررات التموينية لشهر فبراير الجاري، وفارق نقاط الخبز المدعم عن شهر يناير الماضى .

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين لـ«المال»، إنه تم صرف سلع فارق نقاط الخبز بقيمة 98.5 مليون جنيه لعدد 21 مليون بطاقة تموينية، من يوم 1 إلى 9 الشهر الجاري، والتى يستمر صرف تلك السلع حتى يوم 20 من فبراير الجاري.

أضاف المصدر أن أكثر السلع التى يتم صرفها ضمن فارق نقاط الخبز هى مساحيق الغسيل، والمنظفات المنزلية، والشاى عبوة 100 جرام، والدقيق، وزيوت العباد، والأجبان.

أوضح أن أكبر 10 محافظات قامت بصرف فارق نقاط الخبز عن شهر يناير هى القاهرة، والجيزة، والشرقية، والبحيرة، والدقهلية، والغربية، والإسكندرية، والوادى الجديد، وأسوان، وأسيوط.

لفت إلى أنه تم صرف حتى الآن %45 من المقررات التموينية لشهر فبراير الحالى ، وصرفها بشكل منتظم عبر 32 ألف بقال تمويني، و3400 فرع جمعيتي، و103 أفرع استهلاكية تابعة لشركة الأهرام، و167 فرعًا تابعًا لشركة النيل، و228 فرعًا تابعًا لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

كان أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال لـ«المال» إنه تم خلال شهر فبراير الجارى توزيع 140 ألف طن سكر، و35 ألف طن أرز، و65 ألف طن زيت، و1.5 ألف طن دقيق معبأ، على المنافذ التموينية.

أضاف أن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع يكفى حتى 6 أشهر للسكر، والزيت 4 أشهر، والقمح 5 أشهر، والأرز 3 أشهر، واللحوم والدواجن المجمدة 3 أشهر.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع