Pin it

غموض في موعد تطبيق قانون منع تداول الطيور الحية

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إنه حتى الآن لم يتم تطبيق قانون منع تداول الطيور الحية في القاهرة والجيزة على أرض الواقع.

وأشار "رئيس الشعبة" أن هناك حالة من الغموض حول تطبيق القانون، مشددا على أنه في حالة التراجع عن تطبيق القانون، فإنه يجب إبلاغ العاملين في القطاع من أجل التيسير عليهم لممارسة أعمالهم.

ولفت "رئيس الشعبة" إلى أن هناك ارتباكا بين المربّين والعاملين في القطاع بسبب التأخر في الإعلان عن موعد التطبيق الفعلي للقانون على الرغم من تأجيله أكثر من مرة لمصلحة العاملين في القطاع.



وكانت قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تفعيل القانون (70) لسنة (2009)، ولائحته التنفيذية المتمثلة في قرار وزير الزراعة رقم (941) لسنة (2009) والصادر بشأن تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع.

وتنص المادة الأولى من قرار حظر تداول الدواجن الحية، على أنه لا يسمح بنقل الطيور والدواجن الحية بكافة أنواعها فيما عدا الكتاكيت عمر يوم واحد من المزارع إلى أي مكان آخر، إلا إذا كانت مصحوبة بتصريح من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بعد الفحص في المعمل القومي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني، وثبوت خلوها من مرض إنفلونزا

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع