الإثنين, 11 شباط/فبراير 2019 16:10

كيف تحسن دخلك

Rate this item
(0 votes)
Pin it
تعطل محرك الباخرة و حاول القبطان عمل كل ما فى وسعه لإصلاحه بما فى ذلك الإستعانة بأحسن الخبراء فى مجال البواخر, و لكن كل جهوده باءت بالفشل و فى أحد الأيام و فى أثناء مناقشة القبطان مع أحد مساعديه بخصوص هذه المشكلة إقترب منه أحد الأشخاص و قال له : " آسف لإزعاجك و لكنى أرى أن الباخرة معطلة منذ عشرة أيام و من باب الفضول سألت واحداً من طاقم العمل بالباخرة و أكد لى أن المحرك به عطل و فى حاجة للإصلاح ,فهل ما زلت فى حاجة لأحد يقوم بإصلاحه ؟" و بدون تردد قال القبطان : " نعم و لماذا تسأل ؟" .. فرد الرجل قائلاً :"بإمكانى أن أقوم بإصلاحه " .. و ظهرت علامات الدهشة على وجه القبطان حيث أن هذا الشخص لم تكن تبدو عليه علامات تدل بأنه خبير بأمور البواخر .. ثم إصطحبه القبطان الى غرفة المحرك و تركه و ظل يراقب من بعيد .. فأخرج الرجل من جيبه مطرقه صغيرة و بدأ يطرق على المحرك بضربات متنوعة فى أماكن مختلفة و يسمع , ثم يقوم بلمس المحرك مع النظر الى أماكن مختلفه فيه , ثم طرق جزءاً معينا فى المحرك و بعدها قام بربط مسمار كان غير محكم و بدت دهشة القبطان و كل العاملين بالباخرة عندما أدار المحرك و بالفعل بدأ محرك الباخرة بالعمل مرة اخرى و فرح القبطان فرحة عارمة و سأل الرجل كيف فعلت هذا ؟ فرد الرجل فى هدوء و قال :إنها المهارة . ثم ناول القبطان فاتورة بحسابه و كانت دهشة القبطان حينما وجد أن قيمة الفاتورة ألف دولار, فقال له : " ألف دولار مقابل عمل لمدة عشرة دقائق .. أرجوك فسر لى الفاتورة . فرد الرجل :" بكل سرور " و أخرج قلم و كتب على الفاتورة :" 1 دولار مقابل الطرق على المحرك .. و 999 دولار مقابل معرفة مكان الطرق " إنها المهارة .. و المهارة تأتى من المعرفة لقد كسب الرجل ألف دولار مقابل عشرة دقائق بسبب معرفته . أنا لن أحدد لك عمل معين تعمله لكى تزيد دخلك و تحسن مادياتك و لكنى أفعل كما يقول المثل الصينى " لا تعطينى سمكة و لكن علمنى كيف أصطادها " الطريق لزيادة دخلك و تحسين حياتك هى المعرفة .. حسّن معرفتك و معلوماتك بشأن عملك أو بشأن شىء آخر تود العمل به يقول الكاتب الأمريكى "جون رون " : وجود المعرفة أو إنعدامها يمكن أن يشكل مصيرنا " و يقول فرانسيس بيكون :" المعرفة قوة فى حد ذاتها " لا تظن أن ما تعلمته فى المدارس و الجامعات كافى لحياتك فعملية التعلم عملية مستمرة مدى الحياة تعلم من كل شىء فى حياتك ومن كل شىء يقابلك ومن كل شخص تتعامل معه و أرجوك إقرأ و لو عشرة دقائق كل يوم فإن الشخص الذى لا يقرأ تماما مثل الشخص الذى لا يعرف القراءة و إبدأ بقراءة و تعلم كل ما يخص عملك لتكون متميزا فيه عن الكثيرين فى هذا المجال أو إخلق لنفسك مجال جديد بالمعرفة و القراءة و الدراسة فيما تحبه و تحب العمل به و لا تنسى فى رحلة التعلم هذه أن تتعلم لغة جديدة حتى و إن بدا هذا صعب عليك لعدم معرفتك المسبقة بها و لكن إبدأ الآن بالتعلم الملخص : ما يميزك عن غيرك فى مجال عملك هو المهارة فيه و هذه المهارة نكتسبها بالمعرفة و لذلك لكى تحسن و تزيد من دخلك فإبدأ بالمعرفة و إحرص على القراءة فى مجالك ستجد أنك بدأت بإكتساب المهارة التى سوف تميزك عن غيرك إذن : المعرفة ---> المهارة ---> زيادة الدخل هذه هى المعادلة البسيطة التى تستطيع تطبيقها من الآن .

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع