الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2019 00:11

مدبولى خلال زيارته بورسعيد لمتابعة استعدادات التأمين الصحى.. الدولة تسعى إلى تطبيق نظام صحى تكافلى للمواطنين بجودة فائقة

Rate this item
(0 votes)
Pin it
خلال زيارته لبورسعيد أمس عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، مع مسئولى هيئات التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، وذلك بمقر مجمع الهيئات بالمحافظة، التى تعتبر أول محافظة ستطبق بها المنظومة الجديدة للتأمين الصحى، بحضور وزراء: الإنتاج الحربى، والصحة، والمالية، والتنمية المحلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولى عدد من الجهات المعنية.

وأكد مدبولى أن الدولة تسعى إلى تطبيق نظام صحى تكافلى يضمن تقديم الخدمات الصحية بمختلف مستوياتها بجودة فائقة، وذلك وفقا لمعايير قومية لجميع المواطنين على السواء، من خلال منظومة التأمين الصحى الشامل، التى ستعمل وفق قانون موحد يُنظم جميع أعمال التأمين الصحى الشامل، وبحيث تسمح المنظومة فى الوقت نفسه بفصل تمويل الخدمة عن تقديمها سواء من خلال القطاع العام أو الخاص.

من جانبها، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: إن منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد تعتمد على إنشاء مبنى إدارى جديد لهيئة التأمين الصحى الشامل، وتطوير وإنشاء 10 مستشفيات، وتطوير وإنشاء 30 مركز رعاية أساسية ووحدة رعاية طب أسرة، وإنشاء المنظومة الإلكترونية بجميع الوحدات والمراكز الصحية والمستشفيات، وربطها بالمبنى الرئيسى، وكذا توفير الكوادر الطبية والإدارية اللازمة لتشغيل المنظومة.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم إدارة المنظومة الصحية فى النظام الجديد، من خلال ثلاث هيئات: الأولى وهى الهيئة العامة للرعاية الصحية، التى تتبع وزيرة الصحة والسكان مباشرة، وهى الجهة التى تقوم بتقديم الخدمة الطبية بجودة عالية ومعايير طبية موحدة، من خلال تجمع المستشفيات تحت مظلة واحدة، والثانية وهى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وتتبع رئيس الجمهورية، وتكون مهمتها وضع معايير التقييم والجودة ومتابعة الأداء، وكذا مراقبة واعتماد تطبيق المعايير على المنشآت الصحية، هذا إلى جانب العمل على تقييم واعتماد مقدمى الخدمات الطبية، والثالثة وهى الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، والتى تتبع رئيس مجلس الوزراء، وتكون مهمتها تجميع الاشتراكات وتوقيع التعاقدات مع أماكن تقديم الخدمة الطبية.

من جانبها أشارت وزيرة الصحة إلى أنه سيتم، خلال الأسبوع المقبل، عرض خطة المحافظات التالية لبورسعيد، التى سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحى بها وهي: (الإسماعيلية، والسويس، والأقصر).

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولى خلال زيارته امس لمحافظة بورسعيد سوق السمك الجديدة بالمحافظة. وأجرى رئيس الوزراء حوارات مع تجار السمك والبائعين، اطمأن خلالها على مستوى الخدمات المقدمة بالسوق.  

كما زار رئيس مجلس الوزراء مركز الخدمات اللوجستية بمدينة بورسعيد واستمع إلى شرح حول آليات عمل، ودوره فى تيسير حركة التجارة الخارجية لمصر، اعتمادا على ما يُتيحه من مزايا تسهم فى خفض زمن الافراج الجمركى.

وتفقد مستشفى أطفال النصر لعلاج الأورام، بمحافظة بورسعيد، واستمع لشرحٍ مُفصل حول الأقسام المختلفة بالمستشفى وتجهيزاتها، لدخول منظومة التأمين الصحي.

    .. ويفتتح معرض أهلا رمضان

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يُرافقه الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، معرض »سوبر ماركت أهلا رمضان» بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛  بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات شهر رمضان الكريم للمواطنين بأسعار مُخفضة.
وخلال تجوله بالمعرض، أشاد مدبولى بتنظيم المعرض، واحتوائه على كل ما يحتاجه البيت المصرى فى هذا الشهر الكريم من سلع ومستلزمات ومنتجات مختلفة، وكذا انخفاض الأسعار، مؤكداً أن الدولة تهدف دائماً إلى توفير كافة السلع للمواطن بأسعار تنافسية، وخاصة ما يحتاجه خلال شهر رمضان.

من جانبه، أشار وزير التموين إلى أن مساحة المعرض الرئيسى تبلغ 15 ألف متر فى 5 قاعات رئيسية، بالإضافة إلى معرضين رئيسيين بمحافظتيْ الجيزة والإسكندرية، إلى جانب أكثر من 200 موقع ومنفذ بيع ثابت باسم معرض أهلاً رمضان بجميع المحافظات، وما يزيد على 380 منفذا مُتنقلا وقوافل متحركة فى كافة محافظات الجمهورية لتغطية المدن والقرى والمناطق التى لا تتوفر فيها منافذ دائمة لمعرض سوبر ماركت أهلا رمضان؛ استكمالاً لخريطة توفير المنتجات من خلال المعرض الرئيسى وفروعه فى المحافظات،  بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية وشركات القطاع الخاص وكبار المُصنعين ومُوردى السلع الغذائية، فى إطار الالتزام بالمسئولية الاجتماعية نحو توفير السلع وإطلاق مبادرات لتخفيض أسعار المنتجات بمناسبة الشهر الكريم.

وأوضح الوزير أن مُعدل التخفيضات فى أسعار المنتجات من خلال المعرض والمنافذ المتحركة تتراوح نسبته بين 15 و 20%، بالقياس بأسعار السوق.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع