Pin it
كشف مصدر مسئول فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى تصريح لـ«المال»، أن موقع دعم مصر، التابع لوزارة الإنتاج الحربى، استقبل حتى الآن تحديث بيانات نحو 6.3 مليون بطاقة تموينية، وذلك منذ يوم 4 فبراير الحالي حتى أمس الأول الثلاثاء 10 فبراير.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت بداية الشهر الحالي، أنه فى إطار استكمال قواعد بيانات المستفيدين من المنظومة التموينية، تطالب حاملى البطاقات التموينية والتى يظهر لهم عبارة «برجاء تسجيل رقم الموبايل» على كوبون صرف المقررات والخبز المدعم فى شهر فبراير، الدخول على موقع دعم مصر، وتسجيل رقم الهاتف المحمول على أن يكون مسجل باسم صاحب البطاقة.

وقال المصدر، إن وزارة التموين لم تتسلم حتى الآن من وزارة الإنتاج الحربى، أعداد المواطنين الذين سيتم حذفهم من صرف المقررات التموينية، طبقًا لمحددات المرحلة الرابعة من حذف غير مستحقى الدعم الحكومى.

وأضاف أن مَن تم حذفهم من الدعم الحكومى، لديهم إمكانية العودة مرة أخرى، إلى البطاقة التموينية، من خلال تقديم ما يثبت انتهاء أو فقدان السبب الذى تم استبعاده من الدعم.

يشار إلى أنه تم حذف 500 ألف مواطن فعليا من البطاقات التموينية من خلال المراحل الأولى والثانية والثالثة من تنقية وتنقيح البطاقات، وذلك خلال العام الماضى.

وأوضح المصدر أن مَن تم استبعادهم من الدعم الحكومى، يتم فقط حذفهم من صرف المقررات التموينية ، مع استمرار صرف الخبز المدعم.

ويبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة المالية 2019ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعم للسلع التموينية، مقسمة إلى 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه للخبز.

وتضم منظومة التموين 21 مليون بطاقة تموينية، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن، يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات.

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، وباقى الأفراد 25 جنيهًا كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلى شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًّا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع