الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2019 00:14

مصر تتسلم رئاسة أمانة اتحاد البورصات العربية

Rate this item
(0 votes)
Pin it
افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ومحمد فريد رئيس البورصة المؤتمر السنوى العاشر لاتحاد البورصات العربية، الذى يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء. و تسلمت مصر،خلال المؤتمر أمس، رئاسة أمانة اتحاد البورصات العربية لهذا العام، حيث قام الدكتور فادى خلف الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، بتسليمها إلى محمد فريد رئيس البورصة المصرية.

وأكدت الدكتورة سحر نصر أهمية التعاون بين الحكومة والبورصة فى زيادة حجم الاستثمار، موضحة أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا لعملية تطوير وتنمية أسواق رأس المال. ودعت الوزيرة إلى العمل المشترك لمواجهة التحديات التى تعوق تطوير ورفع كفاءة البورصات العربية.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام أن الوزارة فى طريقها لطرح إحدى الشركات التابعة لها فى البورصة فى إطار التعاون مع القطاع الخاص لتطوير هذه الشركات.

وذكر رئيس البورصة المصرية أنه سيعمل مع الاتحاد على تحقيق نقلة فى البورصات العربية.. وقال د.محمود محيى الدين النائب الأول للبنك الدولى إن العالم يحتاج لسياسات محلية لدفع النمو، و التعاون فى مجال الاستثمار والتجارة وفقًا لقواعد شفافة، كما يحتاج إلى التعاون الدولى ومثال على ذلك اتحاد البورصات العربية.. وقال إنه فى المنطقة العربية نلاحظ مثلا أن نسبة الفقر ارتفعت من 2.6% إلى 5% خلال الفترة من 2013 إلى 2016، بينما يعتبر الاقتصاد العربى هو الأسوأ فى عدم العدالة فى توزيع الدخل.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع