Pin it

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن قرار رئيس الوزراء بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين يأتى فى إطار حرص الدولة على تحسين دخول المواطنين، وتفهمها لما يتكبده الصحفيون من نفقات إضافية لتنمية قدراتهم المهنية والتكنولوجية على نحو يُؤهلهم لأداء رسالتهم السامية بشكل أكثر احترافية.
 

رقمنة الدولة


وأكد معيط على أن هذا القرار يتسق مع المشروع الاستراتيجي لرقمنة الدولة، والانتقال إلى "مصر الرقمية"، بما يقتضيه من ضرورة تطوير المهارات التقنية لدى الصحفيين، على نحو يضمن استمرار الإسهام الفعال فى بناء الوعي الوطني، وتعميق روح الانتماء، والحفاظ على الهوية المصرية.


زيادة بدل الصحفيين


ووافق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على ما عرضه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين بنسبة ٢٠٪ بتكلفة سنوية ٦٠ مليون جنيه، ودعم صندوق المعاشات بالنقابة بعشرة ملايين جنيه، ودعم بدلات "إعانة البطالة" للصحفيين "المتعطلين"، بعشرين مليون جنيه، بتكلفة إجمالية ٩٠ مليون جنيه، وذلك اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

الأوضاع المالية والاقتصادية للدولة



ومن جانبه، قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين: إن التشاور مع الحكومة طوال الفترة الماضية حول زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا ودعم النقابة للمعاشات والبطالة، كان إيجابيا ومثمرا، ومؤكدا على رغبة الحكومة الكبيرة، وفق توجيهات السيد رئيس الجمهورية، في استمرار دعم الصحفيين ونقابتهم والصحافة المصرية.


وأبرز النقيب أن هذا التشاور قد وضع في اعتباره تقدير النقابة للأوضاع الحالية المالية والاقتصادية للدولة المصرية في ظل جائحة كورونا، وتفهم الحكومة لضرورة دعم الصحفيين ونقابتهم في نفس هذه الظروف.


وأعلن النقيب أن هذه المشاورات أسفرت عن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء النقابة بنسبة 20٪؜ بدءا من يوليو القادم بما يصل به إلى 2520 جنيه شهريا، مع تمتع الزملاء العاملين بالصحف القومية من إداريين وعمال بنفس نسبة الزيادة.


وأوضح النقيب أن الحكومة استجابت  لمطلب زيادة دعم صندوق المعاشات، نظرا لظروف الزملاء رواد المهنة، وخصصت لهذا مبلغ 10 ملايين جنيه.
 

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع