الثلاثاء, 09 تشرين1/أكتوير 2018 00:12

معيط يستعرض الإصلاح الاقتصادى خلال جولة ترويج السندات بكوريا الجنوبية

Rate this item
(0 votes)
Pin it
استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية العديد من الملفات الاقتصادية والاستثمارية التى انجزتها مصر من إصلاح اقتصادى خلال الأعوام الثلاثة الماضية وجهود الدولة فى تنفيذ برنامجها الشامل للإصلاح الاقتصادى الذى أشادت به المؤسسات الدولية وذلك خلال لقاءاته مع كل من نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والمالية وعضو الكونجرس ورئيس لجنة السياسات القومية ومسئول ملف الشرق الأوسط فى مجلس النواب الكورى فى ضوء الجولات الترويجية للسندات الدولية التى أطلقتها مصر بكوريا الجنوبية.


كما التقى وزير المالية مع رؤساء عدد من البنوك الكورية وهم رئيس بنك تنمية الصادرات ورئيس بنك التنمية ورئيس هيئة الرقابة على الخدمات المالية البنكية غير البنكية ورئيس بنك الاستثمار وهو ما يقابل صندوق الاستثمار السيادى الموجود فى بعض الدول، حيث أكد الوزير الاستمرار فى الإصلاح تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية فى تعزيز الموارد وترشيد الإنفاق والاهتمام بالاستثمار فى الرأس المال البشرى وتطوير منظومتى التعليم والصحة والتركيز على الإصلاحات الهيكلية لمنظومتى الضرائب والجمارك باعتبارهما من المصادر الحقيقية لإيرادات الدولة بما يسهم بشكل فعال فى دفع عجلة النمو ومزيد من فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة للمواطن المصرى .

وقال: إن برنامج الإصلاح الاقتصادى ساعد على مواجهة التعامل مع أزمة الاسواق الناشئة وارتفاع أسعار الفائدة واسعار النفط فى الأسواق العالمية.

وأوضح أن اللقاءات تطرقت الى مناقشة سبل وآليات شراء الأدوات المالية الحكومية المصرية وخاصة فى ظل تنامى العلاقات المصرية الكورية.

وأكد وزير المالية ان المشاركين بهذه اللقاءات أعربوا عن تقديرهم نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى وتطلعهم للاستثمار الحقيقى فى مصر.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع