الخميس, 10 كانون2/يناير 2019 09:29

مكاسب إنشاء أول أكاديمية صينية لتدريب العمالة المصرية

Rate this item
(0 votes)
Pin it
أثار إعلان وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنشاء شركة CSCEC الصينية أكاديمية للتدريب بمدينة بدر لتدريب العمالة المصرية على أحدث الأساليب الدولية للبناء وأعمال التشطيبات، جدلا واسعا بقطاع التشييد والبناء.


ونستعرض خلال السطور التالية مكاسب إنشاء الأكاديمية الجديدة كالتالى:

- رفع كفاءة وقدرات العمالة المصرية في قطاع التشييد والبناء.

- مواكبة أحدث الأساليب الدولية للبناء وأعمال التشطيبات.

- توفير العمالة الفنية المؤهلة لخدمة وتلبية احتياجات المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين والمنصورة الجديدة.

- فتح أبواب جديدة العمالة المصرية وتاهيلها للعمل بالخارج ومنافسة العمالة الآسيوية والصينية في مجال التشييد والبناء، وخاصة من سيحصل على شهادة من أكاديمية التدريب الخاصة بشركة CSCEC الصينية، سيمكنه العمل في أي دولة، وكذا العمل في مشروعات الشركة بالمنطقة.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على إتاحة قطعة أرض بمساحة إجمالية 48 فدانًا أي ما يعادل 201600 م2 بمنطقة الامتدادات الشرقية بمدينة بدر، لصالح إنشاء أكاديمية للتدريب على نفقة شركة CSCEC الصينية لتدريب العمالة المصرية على أحدث الأساليب الدولية للبناء وأعمال التشطيبات، بما يخدم الحاجة الملحة لتوافر تلك العمالة في جميع المشروعات بنطاق العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمدة 7 سنوات كحد أقصى.

وتؤول ملكية المباني والأجهزة والمعدات بحالتها فور انتهاء المدة للهيئة، ووفقًا للقواعد المتبعة بالهيئة في هذا الشأن، وكذا الاشتراطات البنائية المعتمدة للنشاط، على أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بترشيح العمالة لبرامج التدريب المختلفة.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع