السبت, 12 كانون2/يناير 2019 08:52

نصر: المنطقة الإعلامية الحرة تضم 78 مشروعا باستثمارات 1.47 مليار دولار

Rate this item
(0 votes)
Pin it
قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بجولة فى المنطقة الإعلامية الحرة .وعقدت اجتماعا مع مجلس إدارة المنطقة العامة الاعلامية الحرة، برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقالت سحر نصر إن الوزارة تعمل على جذب استثمارات جديدة فى المنطقة الاعلامية الحرة بعد الاصلاحات التشريعية الاخيرة وما تضمه المنطقة من فرص استثمارية واعدة، لافتة إلى أن عدد المشروعات العاملة فى المنطقة بلغ 78 مشروعا منها 75 قناة باستثمارات 1.47 مليار دولار.

وتأتى الزيارة فى إطار خطة وزارة الاستثمار لتطوير المناطق الحرة المتواجدة والعمل على التوسع فى إنشاء مناطق جديدة فى عدد من المحافظات تلبية لاحتياجات المستثمرين وبما يسهم فى زيادة تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية وزيادة فرص العمل، حيث تعمل الوزارة على انشاء 7 مناطق حرة جديدة.

.وأكد أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الاعلامى أن العامين الماضيين شهدا تطويرا كبيرا داخل المنطقة العامة الاعلامية الحرة، ودعا إلى تطوير المنطقة الاعلامية الحرة بشكل مستمر للتواكب مع تطور الاعلام والتكنولوجيا الحديثة.

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب أن المنطقة الاعلامية الحرة تعمل على ازالة اى معوقات تواجه المستثمرين بالمنطقة، والمتابعة الدورية معهم بشكل مستمر، مشيرا إلى أن مجلس إدارة المنطقة وافق على نحو 16 مشروعا استثماريا جديدا باستثمارات 32.5 مليون دولار توفر 400 فرصة عمل.

وعقب الاجتماع، قامت الوزيرة بجولة داخل فرع مركز خدمات المستثمرين بمدينة 6 أكتوبر، حيث تابعت سير العمل فى الفرع، والتأكد من الربط الإلكترونى بين فرع مركز خدمة المستثمرين بمحافظة الجيزة ومركز خدمة المستثمرين الرئيسى بالقاهرة، وأكدت الوزيرة، أهمية العمل على التيسير على المستثمرين، وإزالة أى معوقات تواجه عملهم بشكل سريع، والترويج لجميع الفرص الاستثمارية فى محافظات الجيزة والفيوم وبنى سويف والتى يخدمها الفرع والذى يخدم نحو 34 الف شركة و125 الف مستثمر.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع