Print this page

هالة السعيد: القمة العالمية للحكومات فرصة لتقديم صورة مصر الحقيقية

تشارك الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، غدًا الأحد، في فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات، التي تنطلق بمشاركة أكثر من 4 آلاف مشارك من 140 دولة، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتجري وزيرة التخطيط خلال مشاركتها عددا من اللقاءات وتزور عددا من المؤسسات.

ومن المقرر أن تُلقي الدكتورة هالة السعيد، الكلمة الختامية الخاصة بإدارة المخاطر المستقبلية، وتتناول فيها إجراءات الحكومة المصرية لتطوير الاستراتيجيات والرؤى الوطنية التي تحدد التحديات والعواقب والمخاطر وابتكار أساليب التصدي لها.

وقالت هالة السعيد إن القمة العالمية للحكومات فرصة لتقديم الصورة الحقيقية للدولة المصرية إلى العالم، وأكدت على سعى الحكومة المصرية للترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادي متميز.

ويشارك بالقمة العالمية للحكومات في دورتها الحالية عدد من رؤساء الدول والحكومات فضلًا عن عدد من الوزراء والمسئولين الدوليين وقياديي 30 منظمة دولية كما تشهد القمة العالمية للحكومات للعام 2019 مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسة وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية إلى جانب أكثر من 120 رئيسا ومسئولا في شركات عالمية بارزة.

وتنظم القمة في دورتها السابعة 16 منتدًى دوليًا، حيث يتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات منتديات الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة، والمنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي ومنتدى الشباب العربي إلى جانب منصة السياسات العالمية ومنتدى التغيّر المناخي ومنتدى أهداف التنمية المستدامة، والمنتدى الرابع للمالية العامة في الدول العربية، ومنتدى التوازن بين الجنسين، ومنتدى الصحة العالمي وغيرها من المنتديات.

وتشهد القمة العالمية للحكومات للعام الحالي تنظيم عدد من الفعاليات الرئيسة لتشمل متحف المستقبل والذي يقدم للمشاركين تجارب تفاعلية تفتح نوافذ المستقبل بطريقة مبتكرة.

Share this article