الأحد, 11 شباط/فبراير 2018 09:23

هيئة النقل تتسلم الدفعة الأولى من الأتوبيسات بدورين لتشغيلها بالقاهرة

Rate this item
(0 votes)
Pin it
شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تسليم أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين المكيفة والمنتجة محليا لمصلحة هيئة النقل العام، حيث من المقرر تشغيلها داخل شوارع وضواحى مدينة القاهرة، لافتا إلى أن هذه الدفعة تشمل 10 أتوبيسات من إجمالى 40 أتوبيسا من المقرر تسييرها بخطوط النقل داخل القاهرة والتى تشهد كثافة سكانية مرتفعة. وقال الوزير إن مصر تمتلك خبرات كبيرة فى مجال تصنيع الأتوبيسات ذات الطابقين والتى يتم إنتاجها للسوق المحلية والتصدير أيضا لعدد من الأسواق الخارجية.

وصرح الوزير لـ «الأهرام» بأنه من المنتظر الانتهاء من إستراتيجية صناعة السيارات لإقرارها من مجلس النواب خلال هذا العام، موضحا أن الرؤية المستقبلية لصناعة السيارات فى مصر حتى عام 2022 تتضمن إنتاج 500 ألف سيارة سنويا، وتصدير 100 ألف سيارة وتوفير نحو 250 ألف فرصة عمل جديدة والحفاظ على الاستثمارات الحالية وجذب استثمارات جديدة بمقدار 5 مليارات دولار وزيادة صادرات القطاع الى 3 مليارات دولار سنويا.

وأضاف المهندس أحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة أن المركز يقوم حالياً بإعداد برنامج لتطوير الموردين المحليين وبرنامج لزيادة نسب المكون المحلى بصناعة وسائل النقل فى مصر. ومن جانبه، أوضح ممدوح قسطور رئيس الشركة أنها تقوم بتصنيع كافة وسائل النقل الحديثة بأنواعها الثقيلة والمتعددة والتى تضم الأتوبيسات السياحية وأتوبيسات النقل العام صديقة البيئة.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع