الثلاثاء, 15 أيار 2018 11:13

وزير التموين : لا توجد أزمة أرز .. والمخزون يكفى حتى نهاية العام

Rate this item
(0 votes)
Pin it
نفى الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجود أزمة فى سلعة الأرز التموينية ، مؤكدا أن كميات  الأرز الموجودة حاليا تكفى احتياجات البلاد حتى ديسمبر المقبل.

وأضاف المصيلحي، على هامش افتتاح المعرض الرئيسي  سوبر ماركت  «اهلًا رمضان» بمحافظة الإسكندرية، أمس الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون مع الغرف التجارية، يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أن المساحات المنزرعة بالأرز العام الماضى بلغت 1.8 مليون فدان بمتوسط إنتاج حوالى 3.8 مليون طن مقابل استهلاك 2.5 مليون طن .
وتابع وزير التموين، أن وزارة الموارد المائية والرى وبناء على مقننات مائية اقترحت زراعة 740 ألف فدان أرزا هذا العام وهناك مناقشات جارية مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لزيادة هذه المساحة بنحو مائة ألف فدان.
وأشاد الوزير خلال تفقده أجنحة المعرض بالتخفيضات المقدمة على السلع الغذائية من القطاعين العام والخاص بتخفيضات تتجاوز 20% على منتجاتها . مطمئنا الأسر المصرية على توافر جميع السلع الغذائية بكميات كبيرة  تتجاوز الحدود الآمنة للاحتياطى الاستراتيجى وأكد الوزير مواصلة الدور الرقابى وتكثيف الحملات بالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية لضبط السوق وضمان توافر السلع خلال تلك الفترة المقبلة.   
من جانبه، أكد اللواء الدكتور علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالى كميات الأرز التى تم توريدها من شركات ومضارب القطاع الخاص تبلغ 11 ألف طن.
واستبعد فهمى ،  اتجاه  وزارة التموين إلى استيراد الأرز خلال الفترة المقبلة نظرا لتوافر الأرز لدى التجار.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع