السبت, 13 نيسان/أبريل 2019 00:45

وزير قطاع الأعمال العام: نقلة نوعية فى قطاع الغزل والنسيج و25 مليار جنيه تكلفة التطوير

Rate this item
(0 votes)
Pin it
أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج غير مسبوقة لإحداث نقلة نوعية فى الشركات التابعة، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية الحالية 4 مرات وذلك بتكلفة استثمارية نحو 25 مليار جنيه، وتستهدف تحويل خسائر شركات الغزل والنسيج من 2.5 مليار جنيه إلى صافى ربح يتعدى 3 مليارات جنيه بعد إتمام خطة التطوير.  

وقال خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للغزل والنسيج أمس إن إجمالى إيرادات الشركة خلال العام المالى 2017/2018 بلغ 92.4 مليون جنيه وحققت صافى ربح بلغ 25.2 مليون جنيه وذلك للمرة الأولى منذ عدة سنوات موضحا ان إيرادات النشاط الجارى للشركات التابعة بلغت 3.9 مليار جنيه عن العام المالى 2017/2018، فيما شهدت نتائج الأعمال تحسنًا نسبيًا بمعدل 7.3% إذ تقلصت الخسائر إلى 2.5 مليار جنيه. كما ارتفعت قيمة الصادرات إلى 880 مليون جنيه بنسبة زيادة 39%. وأشار الى أن خطة تطوير الغزل والنسيج بدأت بمحالج القطن حيث تم الانتهاء من تركيب أول محلج مطور فى الفيوم ، وذلك فى ضوء إعادة الهيكلة التى تتضمن تخفيض عدد المحالج من 25 إلى 11 محلجًا توزع على جميع مناطق زراعة القطن.

 

وأكد أن خطة التطوير تتضمن شراء أحدث الماكينات لشركات الغزل والنسيج من كبار الموردين على مستوى العالم، وتحويل ثلاث شركات وهى المحلة وكفر الدوار وحلون إلى مراكز صناعية متكاملة كبرى مع تخصيص ثلاثة مراكز للتصدير فى المحلة وكفر الدوار والدلتا.

 

من جانبه استعرض الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، أبرز التحديات والصعوبات التى تواجه الشركات التابعة ومنها تقادم المعدات والآلات وارتفاع التكلفة الصناعية، وكذلك الإجراءات الحالية للتغلب على هذه التحديات .وأكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج دعم النقابة الكامل لخطة التطوير والتعاون مع وزارة قطاع الأعمال لإحداث نهضة حقيقية فى قطاع الغزل والنسيج.

 

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع