الإثنين, 12 آذار/مارس 2018 00:56

وفرة المعروض من الدولار بالصرافة.. وقرار ترامب يهبط باليورو عالميا

Rate this item
(0 votes)
Pin it
شهدت حركة تعاملات شركات الصرافة وفرة فى المعروض من الدولار، وسط تراجع واضح فى حجم الطلب عليه لتتراوح أسعاره بين 17.54 جنيه و17.58 جنيه للشراء و17.64 جنيه و17.68 جنيه للبيع.


وقال مسئول باحدى شركات الصرافة، إن السوق تشهد حاليا تدفق مبالغ كبيرة من الدولار، نتيجة اتجاه حائزيه لبيع ما لديهم بعد المؤشرات القوية للاقتصاد خاصة تحقيق الاحتياطى الأجنبى مستوى تاريخيا جديدا ووصوله إلى 42.5 مليار دولار، بما يعزز من قدرة البنك المركزى على تلبية جميع الاحتياجات وسداد جميع الالتزامات، موضحا التوقعات بمزيد من الانخفاض فى سعر الفائدة خلال الأشهر المقبلة، مما دفع حائزى الدولار إلى التخلى عنه لشراء الشهادات المرتفعة العائد للاستفادة من الفائدة المرتفعة.

أضاف أن البنوك تقوم بتلبية احتياجات عملائها من المستوردين، لذلك تراجع الطلب عليه بشكل واضح بالصرافات، مشيرا إلى أن اجراءات المركزى نجحت فى القضاء على السوق الموازية ويظهر ذلك فى توافر الدولار بيعا وشراء بالصرافة.

وأضاف أن اليورو شهد هبوطا عالميا بنحو 1.5 نقطة أمام الدولار ليسجل فى نهاية تعاملات الأسبوع 1.2305 دولار مقابل 1.2450 دولار يوم الأربعاء الماضي، متأثرا بالتطورات العالمية والمخاوف من اندلاع حرب تجارية بعد قرار الرئيس الامريكى ترامب فرض رسوم جمركية على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم.

وقال مسئول شركة الصرافة، إن مثل هذا القرار سيؤثر على صادرات أوروبا وحجم تجارتها مع الولايات المتحدة، لذلك تراجع اليورو بهذا الشكل، موضحا ان سعره فى السوق المحلية تراوح بين 21.37 جنيه و21.79 جنيه للشراء و21.76 جنيه و21.95 جنيه للبيع، وسط حالة من الترقب لعودة الأسواق العالمية من عطلتها الأسبوعية اليوم.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع