Pin it
أنهى الملتقى العربى لنقابات عمال البناء والأخشاب المنعقد لتفعيل اتفاقيات منظمة العمل العربية أعماله برئاسة عبد المنعم الجمل
 رئيس النقابة العامة للعااملين بالبناء والأخشاب ونائب رئيس اتحاد عمال مصر بتوجيه الدعوة الى كل الاتحادات والمنظمات العربية بسرعة العمل على إزالة العراقيل التى تواجه العمال فى البلدان العربية مؤكدا على أن حقوق العمال فى رقاب جميع المعنيين بشئونهم وجددوا الدعوة الى ضرورة التكاتف من أجل هدم المخطط الهادف الى تفتيت وحدة الحركة النقابية العربية. وأكد المشاركون من ممثلى الاتحاد المهنى العربى لنقابات البناء والأخشاب على أنهم ضد فكر التعددية الهدامة التى تدعو إلى الفرقة والمشاحنات، وأن تدعو إلى الوحدة والقوة.. وطالبوا جميع العمال بدعم بلدانهم والعمل على تعظيم الإنتاج من أجل التنمية العربية.. كما ناشدوا رجال الأعمال والصناعة بضرورة تطبيق اتفاقيات منظمة العمل العربية التى تعنى بشأن السلامة والصحة المهنية من أجل حماية عمالنا العرب لأنهم ثروتنا البشرية.
على هامش المؤتمر صدرت عدة اعترافات كشفت بعض الحقائق من بينها أنه لم يتم حسم أمر مرشح منظمة العمل العربية حتى الآن على الرغم من الجدل الثائر حول اختيار البعض لمرشح دولة الكويت رئيس اتحاد عمال الكويت “المطيرى” وكذلك المطالبة بدعم المرأة العربية ودمجها وانخراطها داخل العمل النقابى لتعظيم دورها والتأكيد على مساواتها للرجل فى ظل تراجع الكثير من حقوقها واعترف عبد المنعم الجمل أن الحركة النقابية رغم ضعفها ووهنها فى الفترة الماضية إلا أنها استطاعت أن تقدم الكثير لمصر ولكننا كتنظيم نقابى كنا مقصرين فى مواجهة التعددية النقابية ولكننا لن نسمح بأن يكون لها دور على حساب عمالنا.

Share this article

Tagged under

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع