Pin it
[-][[ 3 تعبيـرات إيجابيـة 100% ]][-] بقلمي

3 تعبيـرات إيجابيـة 100%

 

[-][[ تعبيـرات إيجابيـة 100% ]][-] بقلمي
الحياة مليئة بالصعاب، صعـاب يراها الجبناء جبالا شاهقة الارتفاع يستحيل صعودها. ويراها الشجعان تحديات تقوي عزيمتهم على الاستمرار كلما واجهوها، فيتجاوزونها ويعالجونها بسعادة وبهجة، الحياة نجاح بالنسبة للبعض وفشل بالنسبة للبعض الاخر.
والنجاح في الحياة – كما في كل شيء- يقتضي منا النطق بثلاثة تعبيرات كلما استدعى الأمر ذلك، تعبيرات قد تكون صعبة أحيانا وحرجة أحيانا أخرى، لكنها بالتأكيد إيجابية.
[-][[ تعبيـرات إيجابيـة 100% ]][-] بقلمي

    أنا لا أعرف

” أنا لا أعرف” هي عبـارة يتجنب الناس قولها ، معتقدين أن استخدام هدا التعبير يجعلهم في نظر الآخرين غير أكفاء،والحقيقة هي أن استخدام هذا التعبير يدل على ثقتك بنفسك، وليس ممكنا على الإطلاق ولا مطلوبا أن يعرف أحدنا كل شيء عن كل شيء، كما أن هذا التعبير يعطيك دافعا للتعلم.
إن عدم قدرة بعض الأشخاص على التعبير بلفظ “لا أعرف” سيترك لديك انطباعا غير خاطئ عن شخصيتهم، فهم يحيطون بالمواضيع سطحيا فقط أثناء حديثهم ويحاولون تغييرها في أقرب وقت ممكن حتى يتسنى لهم تجنب قولة “لا أعرف”.

[-][[ تعبيـرات إيجابيـة 100% ]][-] بقلمي

    أحتاج الى مساعدة

“أحتاج الى مساعدة” هي كذلك عبارة يتجنبها الكثيرون، فهم يخافون من طلب المساعدة أو قبولها حين تعرض عليهم، معتقدين أن طلب المساعدة يعني أنهم غير قادرين على أداء عملهم ووظيفتهم، ولو أنهم فكروا قليلا لوجدوا أن أي نظام عمل لهم يوضع إلا من أجل إعطاء المساعدة والحصول عليها، إن طلب المساعدة هو طريقة من طرق التعلم والمعرفة واكتساب الخبرة، كما أنه يشير إلى رغبة في العمل المشترك مع الآخرين. وإذا كانت الطبيعة النفسية مجبولة على الأنانية … فليس في ذلك عيب، ولكن عندما تتعارض هذه الأنانية الفردية مع مصالح الجماعة ككل هنا يبرز العيب الرئيسي في عدم طلب المساعدة أو تقديمها للآخرين.
[-][[ تعبيـرات إيجابيـة 100% ]][-] بقلمي

    أنا مخطئ

إذا لم ترتكب أخطاء فأنت لا تبدل جهدك الكامل، فالأخطاء هي نتيجة محاولاتك المتكررة للوصول لـلأفضل وتجريب طرق وابتكارات جديدة في الحياة, وهذا معناه أنك سوف تقع في الخطأ، وهنا تكمن أهمية أن تكون دائم الاستعداد للاعتراف بخطئك، فالناجحون بدورهم يخطئون في الكثير من الأحيان،ولكن لديهم الاستعداد للاعتراف بأخطائهم وتحمل المسؤولية .
كثيرون هم الذين لا يفرقون بين الوقوع في الخطأ والاعتراف به، فإذا كان في الأول شيء من السلبية فالثاني كله ايجابي.
أنا مخطئ..لا أعرف وأحتاج إلى مساعدة هي ثلاث تعبيرات قد تكون صعبة أو سهلة، حرجة أو جريئة، قد تكون غير ذلك، لكنها تعبيرات ايجابية %100 .
بقلـم: يـاسين – مدينة أوطاط الحـاج
16 فبراير 2011

 

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع