الإثنين, 14 أيار 2018 07:39

34 مليار جنيه حجم إيداع «شهادة 20 %» في بنكي الأهلي ومصر خلال أسبوع

Rate this item
(0 votes)
Pin it
بلغت حجم الإيداعات التي تمثل قيمة شهادات الادخار ذات العائد 20% صاحبة الأجل 18 شهرا نحو 34 مليار جنيه ببنكي الأهلي المصرى ومصر خلال الأسبوع الماضي.


وتلك الإيداعات هي المستحقة للعملاء بعد انتهاء أجلها، وكان البنك الأهلي المصرى ألغى مؤخرا شهادات الادخار ذات العائد 20% عقب تراجع أسعار الفائدة.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصرى، إن نسبة كبيرة للغاية من العملاء قاموا بتغيير الشهادة بأخرى، لافتا إلى أن العميل له مطلق الحرية في سحب أمواله أو توظيفها في وعاء ادخاري من الأوعية الأخرى.

وكانت البنوك أصدرت شهادات الادخار، ذات العائد 20%، عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 قبل أن يتم وقفها مؤخرا.

قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن استحقاقات شهادة الادخار ذات العائد عشرين في المائة، بلغت نحو 15 مليار جنيه في أسبوع، مشيرا إلى أن الاستحقاقات اليومية الشهادات تتراوح ما بين 3 إلى 4 مليارات جنيه.

وأضاف المغربي أن نسبة كبيرة للغاية من العملاء قاموا بتغيير الشهادة بأخرى، لافتا إلى أن العميل له مطلق الحرية في سحب أمواله أو توظيفها في وعاء ادخاري من الأوعية الأخرى.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع