الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2019 07:07

350 مليون جنيه ترشيدا فى استهلاك الطاقة بشركات البترول

Rate this item
(0 votes)
Pin it
كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن أن قطاع البترول استطاع خلال عامين تحقيق نتائج ايجابية من أهمها توفير استهلاك الطاقة بنحو 350 مليون جنيه سنويا من خلال تطبيق اجراءات ترشيد الاستهلاك فى 13 شركة.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر والمعرض الثانى لكفاءة الطاقة بقطاع البترول أمس تحت شعار «من النجاح إلى الاستدامة»بمشاركة أكثر من ممثلى 100 شركة. وأوضح قرب الانتهاء من دراسة تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتحديث الوحدات الإنتاجية بمعمل الإسكندرية للبترول، فضلا عن إنشاء نظام مؤسسى لكفاءة الطاقة يشمل تأسيس ادارات معنية بكفاءة الطاقة بالوزارة وهيئة البترول والشركات القابضة.

وأوضح أنه جارى استكمال انشاء الادارات بجميع شركات القطاع، فضلاً عن رفع درجة الوعى وتدعيم القدرات لدى العاملين فى مجال كفاءة استخدام الطاقة من خلال عقد ورش عمل وتنظيم ندوات تعريفية بالتعاون مع المؤسسات والشركات العالمية المعنية لافتاً الى اعداد خطة تدريبية فى مجال رفع كفاءة الطاقة تضم 68 برنامجا لتأهيل 1100 متدرب ، وأكد أن قطاع البترول تبنى على مدار العامين الماضيين تنفيذ استراتيجية متكاملة تدعم تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 وفى مقدمتها تحقيق التنمية المستدامة حيث تهدف الاستراتيجية إلى زيادة دور القطاع فى عملية التنمية الشاملة وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وأصولها بشكل مستدام وزيادة عوائدها. على جانب آخر شهدت الجلسة الأولى من المؤتمر مناقشة آليات تمويل كفاءة استخدام الطاقة وسبل التعاون مع الهيئات والبنوك العالمية العاملة فى هذا المجال، فيما استعرض المشاركون فى الجلسة الثانية أفضل السبل لتحسين كفاءة الطاقة من خلال تحسين كفاءة العمليات الانتاجية وامكانية التكامل بينها.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع