Pin it

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن جهاز تنظيم النقل الداخلي بوزارة النقل انتهى من تحديد 48 مسارًا لصالح 6 شركات تم منحها موافقة رسمية لتشغيل أتوبيسات ذكية ومكيفة لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الكبرى.

وأضافت المصادر أن قائمة الشركات تضم «العاصمة، وجولدن باص، والمصرية، وأجياد، والأستاذ، والعصرية»، وقامت 4 منها بشراء المركبات وأجرت التشغيل التجريبى على الطرق والمسارات التى تم تحديدها سابقاً.

وأوضحت أنه سيتم خلال أيام قليلة الإعلان عن تفاصيل الاتفاقيات مع تلك الشركات، وفقا للشروط التى تم تحديدها فى مناقصة تشغيل منظومة النقل الذكى للمدينة والتى طرحت بداية العام الجاري.
وذكرت أن الشركات يقتصر عملها على نقل ركاب محافظات القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية والعكس، وكيانات أخرى ستتولى نقل الركاب داخل الأحياء السكنية والوزارات، موضحة أن المنظومة ستخضع لرقابة شديدة من جهاز النقل لمنع العشوائية وضمان تقديم خدمة متطورة على غرار المنفذة بدول العالم المتقدم.

وِأشارت إلى أن سعر تذكرة الراكب من بداية الخط حتى نهايته بالعاصمة الجديدة ستكون فى حدود 25 جنيها، وهناك بعض التعليمات أن تضع الكيانات المتفق معها نظاما يربط سعر التذكرة بعدد المحطات، وعمل تخفيضات للمستخدمين للكروت الذكية.
وأشارت إلى أن الشركات ملزمة بتوفير النظم الإلكترونية لتحصيل قيمة الخدمة، ومنع النقود الورقية، وذلك ضمن خطة الدولة نحو تطبيق منظومة الشمول المالى فى الفترة الحالية.

وقال العميد خالد الحسيني، الناطق باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، منذ أيام إن كافة المشروعات التى يتم تنفيذها فى العاصمة تسير وفقًا للمخطط لها، لا سيّما بالنسبة الأحياء السكنية الأول والثانى والثالث، والتى تضم جميعها عشرات الآلاف من الوحدات السكنية، مؤكدًا بدء نقل الموظفين للعاصمة الإدارية نهاية هذا العام، وأن كل الوزارات تعرفت على المكان ومدى حاجتها لإضافة تعديلات على المباني.
فى الوقت نفسه، أعلن «الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة» الانتهاء من تدريب أكثر من 4 آلاف موظف مرشح للعمل بالمقار الحكومية الجديدة.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع