Pin it
ملايين المواطنين يبحثون عن وحدة سكنية مدعمة من وزارة الإسكان، ويجدون ما يبحثون عنه في المشروعات السكنية التى أعلنت عنها وزارة الإسكان بعدد كبير من المدن الجديدة فى أكتوبر والعاشر من رمضان والعبور وبدر وغيرها من المدن الأخرى.

المشروعات أثبتت نجاحًا كبيرًا وإقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين وحتى الآن يوجد آلاف المواطنين الذين يرغبون فى حجز وحدة فى مشروعات الإسكان التى تطرحها الوزارة.

فيتو تقدم فى عرض مبسط لقرائها كل ما يتعلق بمشروعات الإسكان الاجتماعى التى تطرحها وزارة الإسكان بالتنسيق مع صندوق الإسكان الاجتماعى داخل المدن الجديدة.

شهد بداية العام الجديد طرح عدد كبير من المشروعات السكنية سواء الإسكان الاجتماعي والإسكان المتميز والمتوسط، وأبرز ما يميز تلك الوحدات هو إمكانية امتلاك وحدة سكنية كاملة التشطيب وبمساحة جيدة 90 مترًا بأقل المقدمات والأقساط، وتصل جميع المقدمات بالإضافة إلى القسط المستحق وفقا لمفرادات المرتب الخاص بك إلى إجمالى 75 ألف جنيه.  

كيف ساهم الإسكان الاجتماعي والخدمات في تغيير الخريطة الاستثمارية في المنيا الجديدة؟

وعلمت فيتو أن الإعلان الــ 13 منتظر أن يتم الاعلان عنه من قبل وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق بالتنسيق مع صندوق دعم وضمان التمويل العقارى خلال شهور قليلة.

ومن المتوقع أن يصل سعر الشقة في الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي، إلى 250 ألف جنيه ويتم سداد 14 ألف مقدم حجز، ثم 2000 جنيه قسطًًا ربع سنوي على 10 أقساط، ثم يتم سداد 35 ألف جنيه عند التعاقد كسعر متوسط، ويحدد هذا المبلغ وفقًا لدخل العميل وعمره، وبالتالي يسدد العميل ما يقرب من 75 ألف جنيه قبل الاستلام، ويسدد باقي ثمن الشقة على 20 عامًا بنظام التمويل العقاري، ويصل متوسط القسط الشهري 700 جنيه شهريًا، ويحدد أيضًا وفقًا لدخل العميل وعمره.

ويستهدف صندوق التمويل العقارى، طرح 100 ألف شقة سكنية ضمن الإعلان الـ13 والذي يشهد طرح وحدات في مدن القاهرة الكبرى، إذ يتم بحث كل الفرص المتاحة؛ لتوفير أكبر قدر من الشقق وفي الأماكن الأكثر طلبًا، في أكتوبر والعبور بشكل أولي، كما أنها لن تتوافر في القاهرة الجديدة والشروق.

وبلغ سعر الوحدة (3 غرف وصالة) كاملة التشطيب 197 ألف جنيه، في الإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي، ويتم سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه (وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص)، مع سداد مبلغ 150 جنيهًا مصروفات إدارية (لا تُرد)، من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع