وزارات ونقابات

سحر نصر: المجر تمول مشروعين فى الإسكان وتحلية المياه

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى عن استعداد المجر تمويل مشروعين فى قطاعى الاسكان وتحلية المياه، بتمويلات من بنك ضمان الصادرات المجري، جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته الوزيرة مع بيتر كيفك، سفير المجر فى القاهرة.

وقالت سحر نصر انها بحثت مع السفير المجرى زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وزيادة تدفق أعداد السائحين المجريين الوافدين إلى مصر، بالاضافة الى استعراض نتائج الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادى والتى عقدت ببودابست والتى تم خلالها التوقيع على بروتوكول التعاون الاقتصادى والعلمى والفنى بين البلدين.

ومن جانبه أكد السفير المجرى حرصه على متابعة ما تم الاتفاق عليه بين البلدين خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى المجر خلال شهر يونيو الماضي.

من ناحية اخرى عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى اجتماعا مع كمال حسن علي، وزير التعاون الدولى السودانى ،فى حضور عبد المحمود عبد الحليم السفير السودانى بالقاهرة ، لبحث سبل دفع عجلة التعاون والتكامل الاقتصادى بين البلدين بجانب ترتيبات الانتهاء من إنشاءات منفذ ارقين وافتتاحه فى اقرب فرصة ممكنة.

من جانبه طالب وزير التعاون الدولى السودانى بالاهتمام بمشروع اللحوم الاستراتيجى المشترك بين البلدين والذى سيوفر جانبا كبيرا من احتياجات السوق المصرية من اللحوم ،مطالبا بإعادة مناقشته من خلال لجان الخبراء فى الجانبين، وردا على ذلك اكدت د.سحر نصر اهمية ازالة معوقات المشروع واستكمال جهود تحقيق التكامل الاقتصادى بين البلدين.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى