مال واقتصاد

شعبة الذهب تتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب بعد عيد الفطر

توقع بعض العاملين في مجال تجارة وصناعة الذهب ارتفاع أسعار الذهب داخل الأسواق الفترة المقبلة.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية، وأحد تجار الصاغة، إن أسعار الذهب مرشحة للارتفاع خلال عيد الفطر وما بعد عيد الفطر.

وأوضح” نجيب” في تصريحات خاصة، إلى أن الذهب يعد من السلع الضرورية والهامة التي يقبل عليها الجميع ومع ارتفاع أسعار الدولار واستمرار الحرب الروسية الأوكرانية فأن الأسعار مرشحة للارتفاع.
الأسعار العالمية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع، حيث عززت الرهانات على ميل مجلس الاحتياطي الاتحادي لتشديد السياسة النقدية من قوة الدولار ونالت من الطلب على السبائك.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1916.41دولار للأونصة، بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ 29 مارس عند 1914.58 دولار.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9% إلى 1917.40دولار للأونصة.

ووسط توقعات برفع سعر الفائدة نصف نقطة مئوية في اجتماع مجلس الاحتياطي في مايو، راهن المتداولون يوم الجمعة الماضي على أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة أكثر في الشهور التالية.

واستقر الدولار قرب أعلى مستوياته في عامين، مما يجعل الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
أسعار الفضة والبلاتين

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.7% إلى 23.73 دولار للأونصة، في أكبر انخفاض لها في أكثر من شهرين.

وانخفض البلاتين 0.8% إلى 923 دولارا للأونصة في أقل مستوى منذ منتصف ديسمبر الماضي وتراجع البلاديوم 3.1% إلى 2302.19 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى