وزارات ونقابات

وزيرة التعاون الدولى تفوز برئاسة مجلس محافظى الصندوق العربى للإنماء

فازت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بالإجماع برئاسة مجلس محافظى الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والإجتماعي، للدورة السنوية السادسة والأربعين للمجلس وهو ما يؤكد مدى تقدير الهيئات المالية العربية لدور مصر الريادى فى المنطقة و الثقة الكبيرة فى الاقتصادى المصرى من قبل المؤسسات التمويلية الاقليمية، كما فازت مصر للمرة الثالثة على التوالى بالاجماع، بمقعد فى مجلس إدارة المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى افريقيا، لمدة 4 سنوات.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزيرة التعاون الدولى فى اجتماعات الهيئات المالية العربية المنعقدة فى المنامة عاصمة البحرين بصفتها محافظ مصر لدى الصندوق العربى للانماء الاقتصادى والاجتماعى ومحافظ مصر فى المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى افريقيا.

من جانبها، أكدت نصر، أن الاقتصاد المصري يحظى بثقة كبيرة لدى المؤسسات التمويلية، الأمر يعكسه تصدرنا لقائمة الدول الاكثر استفادة من الحزم التمويلية المُقدمة من تلك الصناديق و فى مقدمتها الصندوق العربى للإنماء الاقتصادي والاجتماعى حيث تم توقيع اتفاقيتى تمويل بقيمة 400 مليون دولار فى اطار حزمة تمويلية تهدف للتعجيل بتنفيذ مشروعات توفير المياه و الزراعة فى شبه جزيرة سيناء.

واعربت الوزيرة، عن تقديرها لأعضاء مجلس ادارة المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى افريقيا، والذين صوتوا بالاجماع للمرة الثالثة على التوالى لتبوؤ مصر مقعداً فى مجلس ادارة المصرف.

وعلى هامش مشاركتها فى الاجتماعات التقت الدكتورة سحر نصر، بالدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الاسلامى للتنمية، حيث بحثا سبل التعاون بين الحكومة المصرية والبنك الاسلامى الذى يسهم فى تمويل العديد من المشروعات المهمة فى مصر بإجمالى تمويلات يتجاوز المليارى دولار فضلاً عن مساهمة المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة فى تمويل شراء منتجات بترولية بقيمة 3 مليارات دولار.وقالت نصر إنها بحثت أيضا إنشاء مكتب للبنك بالقاهرة على غرار مكاتب تمثيل البنك الدولى وبنك التنمية الأفريقى وهو الأمر الذى من شأنه توسع عمليات البنك فى مصر، فضلاً عن تسريع السحب من التمويلات المقدمة من البنك. كما زارت الدكتورة سحر نصر، المجلس الأعلى للمرأة البحرينية، حيث التقت هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس التى أشارت إلى عمق العلاقات التى تجمع البلدين، بينما أكدت الوزيرة، ضرورة العمل على إبراز مكانة المرأة العربية ومشاركتها فى تحقيق متطلبات التنمية الشاملة على مختلف الأصعدة .

أيضا التقت الدكتورة سحر نصر، بالشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، وزير المالية البحريني، حيث ناقشت معه التعاون الوثيق القائم بين مصر والبحرين، فى المجالات المالية والمصرفية ومختلف أوجه النشاط الاقتصادي، وأكد الجانبان أهمية البناء على ما تحقق فى هذا المجال واستحداث قطاعات جديدة تعزز من هذا التعاون وتثريه فى إطار من المصلحة المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى