وزارات ونقابات

وزير التموين: إقامة مجزر بمواصفات عالمية لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة والتصدير للدول المحيطة

عقد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، 3اجتماعات منفصلة مع كل من ارتشيل ذر وليا، سفير جورجيا بالقاهرة وسوتوس لياسيدس، سفير قبرص بالقاهرة والدكتور سعد الحيانى، مدير شركة إتجاهات السودانية تناولت سبل زيادة وتدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وجورجيا وقبرص وزيادة التعاون الغذائي والسلعي مع دولة السودان الشقيقة.

وأعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن المشروعات القومية التي سوف تقيمها مصر ومنها المراكز اللوجيستية العالمية للغلال والسلع الغذائية ومدينة التجارة والتسوق،التي سوف تقام بالقرب من محور قناة السويس جذبت العديد من المستثمرين العالمين والدول العربية والاجنبية لإقامة تحالفات إقتصادية واستثمارية مع مصر، ومنها دولتا جورجيا وقبرص اللتان سارعا بالتحرك لاقامة تحالفات استثمارية واقتصادية نظرا لأهمية المشروعات القومية التي ستجعل مصر محورا لوجستيا إقتصاديا عالميا جاذبا للاستثمارات الاجنبية الكبرى.

وقال إن التحالفات الاستراتيجية الاقتصادية التي تقيمها مصر حاليا مع معظم دول العالم سوف تدعم مشروعات المركز اللوجستية العالمية المصرية التي سيتم إقامتها من حيث العبور من خلال هذه الدول إلى الدول المحيطة ودول أفريقي، مشيرا إلى أنه سيتم إقامة مجزر عالمي على أحداث طراز بمواصفات الاتحاد الأوروبي، وذلك لتوفير اللحوم بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة للاستهلاك المحلى والتصدير للدول المحيطة وخاصة السودانية والاستفادة من أجزاء الذبائح غير اللحوم مثل الجلود وغيرها فى صناعات مختلفة.

وأشار إلى أنه هناك تحالفا مع دولة السودان الشقيقة في مجال السلع الغذائية واللحوم وأن هناك مباحثات تجري بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير الذي يزور مصر حاليا لتدعيم وزيادة الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأكد أن وزارة التموين والتجارة الداخلية مستمرة فى التفاوض مع عدة دول ومنها السودان لجلب كميات كبيرة من اللحوم وطرحها فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة بأسعار مخفضة للمواطنين طوال العام كما تم خلال عيد الاضحى المبارك.

وتم توفير اللحوم بكميات كبيرة وبأسعار تنافسية تتراوح من 25 جنيهًا إلى 46 جنيهًا للكيلو للحوم الحية والمبردة والمجمدة والمذبوحة وذلك من عدة مناشئ مختلفة مثل السودان واثيوبيا والبرازيل واستراليا، واوروجواي والمجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى