وزارات ونقابات

طرق تأسيس الشركات عن طريق الخدمات الإلكترونية بوزارة الاستثمار

أكدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أنه يمكن تأسيس الشركات بموجب قانون الشركات أو قانون الاستثمار خلال يوم واحد عن طريق الإنترنت.

وتابعت الوزارة في تقرير صادر عنها حصلت “فيتو” على نسخة منه أنه يتم التقدم عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني GAFI والدفع يكون عبر الإنترنت.

وأشار التقرير إلى أن التأسيس عبر البوابة الإلكترونية يتم من خلال القيام بالتسجيل وإنشاء الحساب على البوابة الإلكترونية www.gafi.gov.eg، ثم اختيار الخدمة وتقديم المستندات المطلوبة، ويتم دفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان،ثم توقيع المستندات إلكترونيًا،وترسل الوزارة كافة المستندات الخاصة بالمنشأة على مساحة العمل الخاصة بالمستثمر على البوابة الإلكترونية.

وأوضح أن المستثمر يستطيع استلام وطباعة المستندات غير المتوفرة لديه من خلال البريد الإلكتروني [email protected] أو عبر خدمة الـ”واتس آب”، مؤكدا أنه في حال مواجهة أيه مشكلة أثناء تأسيس الشركة إلكترونيًا يتم الاتصال بالخط الساخن على 16035.

وأضافت الوزارة من خلال تقريرها أن التأسيس الإلكتروني يستغرق مجموعة بسيطة من الخطوات تبدأ بملء نموذج التسجيل ثم إرسال طلب تأسيس الشركة واختيار القانون وشكل الشركة ونوع التأسيس ونوع الاستثمار، وبعدها يتم استلام إخطار بالموافقة على الطلب وقيمة مصاريف التأسيس وأخيرا الدفع الإلكتروني والانتهاء من كافة التوقيعات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى