مال واقتصاد

خبراء الاقتصاد: المؤتمر امتياز..والقادم أهم فاق توقعاتنا.. وحول العالم إلي احتفالية كبري “في حب مصر” رجال الاستثمار: جعل مصر قبلة للاستثمارات العالمية .. النتائج أبهرت الجميع المستثمرون: السيسي رجل عظيم بعمله وجهده وإخلاصه

أشاد خبراء الاقتصاد والاستثمار بفعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي اختتم أعماله أمس الأول قالوا إن المؤتمر نجح بدرجة امتياز.. وفاق كل التوقعات وحول العالم إلي احتفالية كبري في حب مصر.. قال الخبراء إن المؤتمر حصد معاني سامية وغالية فاقت الحصيلة المالية والاستثمارية كان أبرزها إحياء القومية العربية وتصديق الدول الأوروبية والأمريكية والأفريقية علي أجندة مصر السياسية والاقتصادية.

قال الخبراء إن القادم أهم وأخطر وعلينا جميعاً أن نبذل جهوداً كبيرة لتفعيل كل ما تم الاتفاق عليه خلال المؤتمر الاقتصادي.
أكد خبراء الصناعة والاستثمار أن المؤتمر الاقتصادي حقق نجاحات فاقت كل التوقعات حيث نجح في وضع مصر علي خريطة الاستثمارات العالمية وأكد ثقة العالم في مصر وبرز القومية العربية والاعتراف بالأجندة السياسية والاقتصادية التي وضعتها مصر منذ 30 يونيه وحتي الآن.
قال المستثمرون إن المؤتمر إعجاز من عند الله سبحانه وتعالي ويمثل ميلاداً اقتصادياً سياسياً واجتماعياً جديداً وكذلك ميلاد جديد لزعامة الرئيس السيسي في المنطقة العربية والإقليمية وكذلك ميلاد جديد للعلاقات الأفريقية والألمانية والإيطالية والإسبانية والأمريكية.
قال المستثمرون إن الفعاليات التي حدثت تحتاج إلي جهود مضنية من جميع فئات الشعب والحكومة لترقي وتتوافق مع الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
الاستثمارات العالمية
المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري برج العرب ورئيس مجموعة فرج الله لإنتاج الصناعات الغذائية يري أن المؤتمر الاقتصادي نجح بامتياز وبشهادة الجميع ونتائجه فاقت كل التوقعات حيث نقل مصر نقلة جديدة ووجهها لقبلة الاستثمارات العالمية.
قال عامر إن الرئيس عبدالفتاح السيسي ربنا وفقه بعمله وجهده وليس بأشياء أخري فهو يعمل بصدق وإخلاص وهدفه نبيل للارتقاء بمصر وشعبها فهو رجل عظيم بكل المقاييس.
أشاد عامر بتنظيم المؤتمر والإعداد الجيد له حيث كانت كل الأشياء محسوبة ومدروسة والنتيجة هي “إبهار العالم” بكل الفعاليات.
قال إن المشروعات التي تم توقيعها في المؤتمر عملاقة جميعها تخدم الاقتصاد المصري والعربي وتساهم في محاربة البطالة.
طالب الحكومة بالإسراع في تسليم المواقع للشركات لسرعة البدء فيها وفقاً لدراسات الجدوي موضحاً أن هذه المشروعات يدخل مظلتها مشروعات أخري.
نقطة انطلاقة
المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ورئيس مجموعة طيبة للصناعات الهندسية يقول: إذا كان مشروع مارشال جاء لتعمير أوروبا فإن المؤتمر الاقتصادي هو مشروع عربي لتعمير مصر والمنطقة العربية فقد حقق المؤتمر نجاحات كثيرة وكان بمثابة تأييد للإصلاحات السياسية والاقتصادية التي تسعي مصر لها وإقبال شديد واحترام للإرادة المصرية.
أضاف المنزلاوي أن المؤتمر الاقتصادي ازاح الستار عن أشياء سامية كثيرة أهمها تسابق الأوروبيين لتأييد مصر ومباركة خطواتها كما جاء في كلمات لم نسمعها من قبل للأصدقاء الاسبان والألمان والأمريكان والإيطاليين وحرص البعض منهم علي تقديم الدعوة للرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة بلادهم وهو ما حدث من المستشارة الألمانية بدعوة الرئيس لزيارة ألمانيا مايو القادم.
أضاف المنزلاوي أن المؤتمر أكد أهمية الشفافية وسعي رئيس الجمهورية للتفاوض مع الشركات المنفذة للوصول إلي أقل سعر وأعلي جودة وأقل فترة ممكنة للتنفيذ الأمر الذي يؤكد هناك جدية وصدق وإخلاص.
المحاسب هشام جزر وكيل المجلس التصديري للصناعات الجلدية ونائب رئيس منطقة قويسنا الصناعية ورئيس مجموعة بيل كلر للجلود يقول إن ما حدث في مؤتمر شرم الشيخ هو إعجاز من عند الله سبحانه وتعالي والفضل يرجع لله ثم الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي حرص علي إقامة هذا العرس الاقتصادي الكبير وأطلق عليه “زراع مصر”.
قال إن مؤتمر شرم الشيخ هو ميلاد اقتصادي وسياسي واجتماعي جديد لمصر وكذلك ميلاد جديد لزعامة السيسي في المنطقة العربية والإقليمية.
أضاف جزر أن المؤتمر تحول إلي احتفالية كبري وملحمة تاريخية اختلطت فيها المشاعر العربية والأفريقية بالأوروبية والأمريكية الجميع تسابق لتأييد جميع خطوات مصر.. تسابق لتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة خاصة بما جاء في كلمات الوزراء الاسبان والألمان والأمريكان والإيطاليين الأمر الذي يؤكد شهادة ثقة جديدة لمصر.
قال جزر إن ما حدث في مؤتمر شرم الشيخ من إبهار وإعجاز فرض واقعاً جديداً علي الأمريكان لدرجة أن وزير خارجية أمريكا عدل بسرعة في كلمته التي كانت معدة من قبل للمؤتمر عندما وجد الإقبال الحافل والشعور الجارف من الحضور تجاه مصر وقائدها.
قال جزر إن مؤتمر شرم الشيخ كان ميلاداً جديداً للعلاقات بين مصر وبين كل من أمريكا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا وباقي دول العالم فالكل حرص علي مساندة مصر في إطار المصالح المشتركة.
قال جزر إن نجاح المؤتمر لا يكون نهاية الأمر ويتطلب منا جميعاً شعباً وحكومة جهوداً مضنية لنرقي وتتوافق مع الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
عظمة مصر
المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات ورئيس مجموعة نايل لينين للمفروشات يقول إن المؤتمر الاقتصادي وفعالياته أبرز عظمة مصر من جديد واستيقاظها مرة أخري للقيام بدورها كما كانت عليه من قبل في ريادة المنطقة موضحاً أن مصر لديها مقومات كثيرة ولابد من تفعيلها فقد تعلم منها العالم من قبل خاصة اليابان وكوريا والعديد من الدول المتقدمة.
أضاف أحمد أن المؤتمر علمنا الكثير ولابد أن نتوافق مع هذا المستوي حتي تدور عجلة الإنتاج ونضخ استثمارات جديدة في شرايين اقتصادنا القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى