وزارات ونقابات

تأسيس 1016 شركة باستثمارات 22.4 مليار جنيه الشهر الماضى

طالبت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار شركة جنرال إليكتريك الامريكية تقديم خطة استثمارية بمشروعات محددة وجدول زمني ،

وذلك خلال لقائها مع قيادات الشركة عقب لقائهم بالرئيس عبد الفتاح السيسي.وناقشت الوزيرة خلال اللقاء الخطة الاستثمارية المستقبلية للشركة والتي تشمل قطاعي الكهرباء والنقل خلال الفترة القادمة وفي ضوء محادثاتها مع وزير الكهرباء د. محمد شاكر ووزير النقل د. جلال السعيد والاتفاق علي التنسيق فيما يخص استثمارات هذه القطاعات الإستراتيجية.اكدت قيادات الشركة الامريكية عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم في السوق المحلي في قطاعي الكهرباء والنقل والصحة و تكنولوجيا البرمجيات وغيرها من القطاعات التي تعمل بها الشركة.وأكدت خورشيد أهمية أن توفير المشروعات الجديدة فرص عمل للشباب المصري وتمكينهم من الحصول علي التدريب اللازم لتنمية مهاراتهم.

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، عن تأسيس 1016 شركة، برءوس اموال واستثمارات تصل الي 22.4 مليار جنيه خلال شهر ابريل 2016، ومن المتوقع أن توفر الشركات الجديدة التي تم تأسيسها 6600 فرصة عمل جديدة.

جاء ذلك في التقرير الدوري عن تأسيس الشركات الذي تصدره هيئة الاستثمار،والذي اوضح ان مجمع خدمات الاستثمار الرئيسي بالقاهرة احتل المرتبة الأولي من حيث عدد الشركات المؤسسة 803 شركات بنسبة 79 %.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى