الأخبار

بمشاركة 12 دولة و900 شركة.. والامارات ضيف الشرف اليوم ..افتتاح معرض القاهرة الدولي بمدينة نصر خيام للبيع المباشر.. بتخفيضات تصل إلي 50%

تبدأ اليوم فعاليات معرض القاهرة الدولي في دورته الثانية والاربعين علي أرض المعارض بمدينة نصر.. يستمر المعرض حتي 27 من الشهر الحالي.. يشارك في المعرض عدد من الدول الاجنبية والعربية منها الامارات العربية حيث تم اختيارها ضيفة شرف المعرض هذا العام حيث يقام جناحها علي مساحة 1500 متر والكويت والعراق والجزائر واندونسيا وروسيا وآثيوبيا وكينيا وسيريلانكا وبنجلاديش وفيتنام والاكوادور.

أكدت نجوي رشاد رئيسة هيئة المعارض أن مشاركة دولة الامارات بجناح متميز هذا العام يعكس عمق العلاقات بين مصر ودولة الامارات حيث تتسم بأنها نموذج يحتذي به من حيث قوتها ومتانتها وقيامها علي اسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بين البلدين.. يضم هيكل عرض الامارات جميع القطاعات الانتاجية والخدمية.
قالت ان هيكل المعرض يضم جميع القطاعات الانتاجية والخدمية علي مساحة مميزة تقدر ب15000م2 للعرض المكشوف و13500م2 للعرض المغطي من صالات قائمة لم يتم هدمها وهي صالتان ياني المعرض المغطي عبارة عن خيام تم استيرادها من المانيا لاقامة هذا المعرض.
يشمل قطاعات المعرض السلع الهندسية والصناعات الكيماوية والبلاستيكية والاثاث والمفروشات والادوات المنزلية والاجهزة الكهربائية والمواد الغذائية والمشروبات ومواد البناء ومصنوعات جلدية ومنسوجات وملابس جاهزة.
اضافت انه في كل عام يشارك في المعرض نخبه من العارضين المتميزين لعرض احدث منتجاتيهم في أكبر معرض يقام في منطقة الشرق الاوسط يعكس مدي تقدم الصناعة علي أرض مصر مشيرة إلي ان الهيئة راعت عند اختيار الشركات العارضة ان تقوم بعرض احدث المنتجات بما يلبي احتياجات المواطنين من حيث الذوق والجودة والسعر المناسب.. أكدت ان المعرض يعتبر ظاهرة اقتصادية وتسويقية تتتنافس فيه جميع المشاركين من دول أجنبية وعربية وشركات أجنبية ووطنية في الشرق الاوسط للتعريف بمنتجاتهم والوصول بها إلي اعلي درجات التسويق حيث يعد معرض القاهرة اهم حدث اقتصادي في المنطقة.
900 شركة عرض وطني
اضافت ان المعرض الوطني يضم منتجات 900 شركة في كافة المجالات من القطاعات الانتاجية في العام والخاص والانتاج الحربي والتعاوني.
انشأت الهيئة عدداً من الخيام لبيع منتجات بعض الشركات العربية والاجنبية للبيع المباشر.
اشارت إلي ان هناك اجراءات امنية مشددة علي دخول المعرض من البوابات التي خصصت لهذا الغرض اثناء زيارة الجماهير التي ستذهب منذ افتتاح المعرض ولمدة عشرة أيام حيث تبدأ الزيارة من العاشرة صباحاً وحتي الثامنة مساء طوال أيام المعرض.
50% تخفيضات
وستقوم الكثير من الشركات الوطنية بعرض المعروضات للبيع المباشر للجماهير والزوار في الخيام التي خصصت لذلك حيث ندادع بعض الخصومات ما بين 20 إلي 50% خاصة هدايا عيد الام.. كما ستقوم بعض الدول الاجنبية بعرض بعض منتجاتها للبيع المباشر للجماهير من خلال المعارض التي خصصت لذلك.. يحضر الافتتاح منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والصناعات الصغيرة والمتوسطة وعدد من الوزراء والسفراء للدول المشاركة في المعرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى