مال واقتصاد

إنشاء قابضة للصناعات المغذية للسيارات للتصدير

تقرر إنشاء شركة قابضة للصناعات المغذية للسيارات برأسمال 10 ملايين جنيه لإنتاج العديد من مكونات السيارات المخصصة للتصدير من بنود لم تنتج في مصر.
أعلن ذلك فريد الطوبجي رئيس المجلس المصري للسيارات عقب اجتماع المجلس الذي حضره كافة قيادات وخبراء السيارات في مصر.

قال إنه تم الاتفاق مع المهندس حسن عبدالمجيد رئيس هيئة المواصفات والجودة علي إجراء الاختبارات الخاصة بالسيارات لدي الهيئة بدلا من الاختبارات التي كانت تتم في كليات الهندسة.
أضاف أنه يجب تطبيق المواصفات ــ الـ 39 مواصفة ــ علي كافة السيارات المستوردة من الخارج حتي لا يدخل مصر سيارات ودون مواصفات دون المستوي بهدف حماية المستهلك من ركوب سيارات دون المستوي وأن تكون السيارات التي تدخل مصر آمنة.
أضاف أن لقاء سيتم مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بحضور أعضاء المجلس وقيادات شركات السيارات في مصر لدراسة تصور خبراء السيارات لسوق السيارات في المرحلة القادمة ووضع استراتيجية للسيارات من الواقع تخدم قطاع السيارات بعيدا عن الاستراتيجيات التي يتم وضعها في المكاتب.
قال إن المجلس أوصي بضرورة مواكبة قطاع السيارات في العالم ومستقبلها الذي يتجه بقوة نحو السيارات الكهربائية والهجين والغاز وأنه لابد أن تسارع الحكومة علي وضع خطة لخمس سنوات لهذه السيارات حتي تتواكب مع العالم وتكون مصر في وضعها الطبيعي.
أكد الطوبجي أن المجلس يعمل علي إيجاد طبيعة للتعاون التام بين كافة قطاعات السيارات في مصر من مصنعين ومستوردين ووكلاء وغرفة الصناعات الهندسية “شعبة السيارات” باتحاد الصناعات ومسئولي وزارة الصناعة والتجارة من أجل معالجة كافة المعوقات لانطلاق قطاع السيارات وإزالة المشاكل أمامه ومساعدة الشركات الكبري التي ترغب في إقامة مصانع لها بمنطقة محور قناة السويس لأن هدفنا واحد هو تنمية هذا القطاع الهام الذي يعمل به أكثر من 300 ألف عامل وفني ويحقق للدولة ما يقرب من 30 مليار جنيه سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى