وزارات ونقابات

الملا:إجراءات إصلاحية وخطة لإضافة الطاقة المتجددة تدريجيا حتى عام 2035

أشار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إلى الإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة فى مجال الطاقة والخطط المتبعة حتى عام 2035 لتشمل تعديل مزيج الطاقة فى مصر ليكون للطاقة الجديدة والمتجددة مساهمة ملموسة اعتباراً من عام 2022 على أن تزيد تدريجيا حتى نهاية عام 2035 .

جاء ذلك خلال كلمته أمام عدد من وزراء البترول والطاقة ومسئولى المؤسسات الاقتصادية العالمية على هامش مشاركته فى منتدى الطاقة العالمى الخامس عشر الوزارى المنعقد بالجزائر .

كما التقى الوزير مع كبار مسئولى المنتدى برئاسة روبيرتو بوكا رئيس إدارة الطاقة وتم تبادل وجهات النظر بشأن القضايا المتعلقة بأوضاع الطاقة العالمية والتأكيد على أهمية تحسين وتواصل الحوار بين الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة بما فى ذلك دول العبور .

وأجرى مباحثات مع المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودى حيث تم تبادل وجهات النظر حول أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى مجال البترول وبحث إمكانية زيادة استخدام شركة أرامكو السعودية لتسهيلات شركة سوميد لتخزين الزيت الخام ونقله من خلال خطى سوميد إلى أوروبا ، كما تم بحث إمكانية إضافة أنشطة جديدة لشركة سوميد مثل تخزين وتداول المازوت والبوتاجاز .

فى السياق نفسه التقى الوزير أيضا مع أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية والقائم بأعمال وزير النفط الكويتى وتم خلال اللقاء التأكيد على استمرار أوجه التعاون بين البلدين خاصة فى مجال توريد الزيت الخام وبعض المنتجات البترولية إلى مصر والتنسيق لزيادة مشاركة الشركات الكويتية فى أنشطة البحث والاستكشاف فى ضوء ما حققته تلك الشركات من نجاحات فى هذا المجال ، فضلا عن إمكانية بحث إمكانية استثمار الشركات الكويتية فى مشروعات التكرير والبتروكيماويات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى